القائمة الرئيسية

الصفحات

يدخل Xiaomi مجال صناعة السيارات الكهربائية

يدخل Xiaomi مجال صناعة السيارات الكهربائية
 
أعلنت شركة Xiaomi ، شركة تكنولوجيا المستهلك الصينية ، عن التسجيل الصناعي والتجاري لشركة Xiaomi Automobile الفرعية التابعة لها يوم الأربعاء ، مما يمثل دخول الشركة الرسمي إلى صناعة السيارات.

وبحسب بيان صحفي ، فإن التوسعة التي بدأت في مارس ستركز على السيارات الكهربائية الذكية وستوظف 300 شخص. يمثل شركة Xiaomi EV Company Limited شركة Lei Jun ، مؤسس الشركة ورئيسها ومديرها التنفيذي.

وفقًا لموقع Hypertextual ، يُقال إن شركة Great Wall Motors تقدم الاستشارات لفريق Xiaomi الهندسي ، وقد تكون الشركات الصينية مهتمة بشراء شركة Saab لتصنيع السيارات للمساعدة في تسريع توسعها. وفقًا لموقع Electrek الإلكتروني ، تسعى Xiaomi Automobile أيضًا للحصول على شريك استراتيجي في قطاع السيارات ، مع ذكر BYD و SAIC.

وفقًا لإعلان شاومي ، فقد التزمت الشركة باستثمار 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشر القادمة. وبالمثل ، صرح Lei Jun أن Xiaomi Automobile ستبدأ برأس مال مسجل قدره 1.550 مليار دولار.

ولدت Xiaomi في عام 2011 بأجهزة محمولة. منذ يوليو 2021 ، أصبحت بالفعل ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم ، وفقًا لشركة Canalys و Counterpoint.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع