القائمة الرئيسية

الصفحات

في أيرلندا ، Whatsapp تم تغريمه 225 مليون يورو لانتهاكه قوانين خصوصية البيانات

في أيرلندا ، Whatsapp تم تغريمه 225 مليون يورو لانتهاكه قوانين خصوصية البيانات
 
تم تغريم واتساب ، المملوك لشركة فيسبوك ، مؤخرًا 225 مليون يورو في أيرلندا لانتهاكه لوائح حماية البيانات.

تم فرض العقوبة من قبل لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) لأن WhatsApp Ireland فشل في تزويد المستخدمين بمعلومات حماية البيانات المطلوبة وفشل في الوفاء بمسؤوليات الشفافية الخاصة به. هذه هي أكبر غرامة يتم فرضها على DPC حتى الآن ، وثاني أكبر غرامة يتم فرضها على شركة بموجب لوائح حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.

فشل WhatsApp في معالجة بيانات المستخدم بطريقة قانونية وعادلة وشفافة ، وفقًا للقرار ؛ فشل في تقديم معلومات حول كيفية جمع البيانات "في شكل موجز وشفاف وواضح ويسهل الوصول إليه باستخدام لغة واضحة وواضحة" ؛ فشل في إبلاغ المستخدمين بمكان تخزين بياناتهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم وأغراض البيانات التي تم جمعها ومن يستلمها ؛ وفشلت في تقديم معلومات حول كيفية جمع البيانات "بشكل موجز وشفاف ومفهوم ويسهل الوصول إليه ، باستخدام واضح وواضح.

بدأ كل هذا في 2018 ، عندما وجه مجلس حماية البيانات الأوروبي DPC لتقييم ورفع العقوبة التي أوصى بها في اجتماع في يوليو. على هذا الأساس ، تم حساب الرقم 225 مليون يورو.

يدعي WhatsApp أن الحكم "غير معقول للغاية" وأنه سيقدم استئنافًا. تم ربط الصعوبات المذكورة ، وفقًا لممثل الشركة ، بالسياسات المعمول بها في عام 2018 ، وأن "واتساب ملتزمة بتقديم خدمة آمنة وخاصة ، وقد عملنا على ضمان أن تكون المعلومات التي نقدمها شفافة وكاملة ، و سنواصل القيام بذلك ".
 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع