القائمة الرئيسية

الصفحات

تقول شركة Oppo أن خاصية OIS ذات 5 محاور ستتوفر قريبًا على هواتفها

 

 
لا تتراجع شركة أوبو عندما يتعلق الأمر بعرض أحدث ابتكاراتها ، وتعد الشركة الآن بالمزيد من تقنيات الكاميرا المحمولة في المستقبل.

قد يكون تثبيت الصورة البصري خماسي المحاور ، والذي يستخدم تحويل العدسة والمستشعر من أجل التأثير الأمثل - وفقًا لـ Oppo ، ثلاثة أضعاف زاوية التثبيت البصري النموذجي - الميزة الأكثر إثارة للاهتمام.

إذا كان هذا صحيحًا ، فإنه سيعوض الاهتزاز المتزايد ، مما يسمح بتسجيل أسرع وتحسين أداء الإضاءة المنخفضة حتى أثناء التصوير باليد.

هذا النوع من التنفيذ ليس جديدًا في عالم الكاميرات الاحترافية ، ولكن المشكلة هنا هي تصغير الحل وتناسب كل شيء في المنطقة المحدودة على الهاتف. العدسة ، التي تعمل بمحركات كروية ، هي الأداة الرئيسية لتقليل اهتزازات الضوء.

بالنسبة للحركات الأكبر ، يبدأ كل من العدسة والمستشعر لتحقيق الاستقرار خماسي المحاور ، مع وجود سبائك ذاكرة الشكل تتحكم في تحول الأخير ودورانه.

تقر شركة Oppo بأن إضافة المزيد من المكونات المتحركة يزيد من مقدار نقاط الفشل المحتملة ، وبالتالي ستستمر في إجراء اختبارات السقوط واختبارات الموثوقية قبل الدخول في الإنتاج الضخم.

تخطط الشركة لإصدار أول هاتف بهذه الوظيفة في الربع الأول من عام 2022.

بالإضافة إلى تقنية التثبيت البصري خماسية المحاور ، قامت شركة Oppo بمعاينة مستشعر RGBW من الجيل التالي ، والذي تقول الشركة إنه يمكنه التقاط 60٪ المزيد من الضوء وتقليل الضوضاء بنسبة 35٪.

سيكون هذا متاحًا على هاتف Oppo غير مسمى في الربع الرابع من هذا العام. لتوفير مزيد من التنوع ، تقوم الشركة بتطوير وحدة تكبير بصري مستمر مقاس 85-200 مم. من غير المؤكد متى ستكون هذه التكنولوجيا متاحة تجاريًا.

إن شركة Oppo ليست شركة الهاتف الوحيدة التي تحاول تمييز نفسها باستخدام تقنية الكاميرا الغريبة. تستخدم Vivo كاميرتها المذهلة ذات المحورين الصغير منذ X50 Pro العام الماضي ، بينما دخلت ASUS في كاميرا الوجه من الجيل الثالث على Zenfone 8 Flip. جربت Xiaomi أيضًا تغيير شكل الكاميرا "ذات العدسة السائلة" لـ Mi Mix Fold قبل الاستقرار على أحدث جيل من كاميرا Mi Mix 4 الموجودة أسفل الشاشة. ويبدو أنه في الأشهر المقبلة ، سنرى المزيد من المبادرات في هذا المجال.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع