القائمة الرئيسية

الصفحات

سيدلي مديرو Facebook و Twitter و Google بشهاداتهم أمام لجان مجلس الشيوخ الأمريكي



أكد الرئيس التنفيذي لفيسبوك وتويتر يوم الجمعة الماضي أن مديريها التنفيذيين مارك زوكربيرج وجاك دورسي سيحضران الاجتماع بشكل منفصل ، وهناك أخبار بأن سوندر بيتشاي من Google سيحضر الاجتماع. كان هذا اليوم بعد تصويت اللجنة بالإجماع على خطة لجلب ثلاثة رؤساء تنفيذيين إلى اجتماع اللجنة.

وقال دورسي على تويتر يوم الجمعة إن جلسة الاستماع "يجب أن تكون بناءة وتركز على ما هو أكثر أهمية للشعب الأمريكي: كيف يمكننا حماية الانتخابات معًا".

يجب أن يظهر المدير التنفيذي بشكل افتراضي.

بالإضافة إلى المناقشات حول تعديل المادة 230 من قانون آداب الاتصالات ، والتي تحمي شركات الإنترنت من مسؤولية المستخدمين عن نشر المحتوى ، ستثير جلسة الاستماع قضايا تتعلق بخصوصية المستهلك وتوحيد وسائل الإعلام.

حمل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب شركات التكنولوجيا المسؤولية عن اتهامات بتضييق الخناق على الأصوات المحافظة. نتيجة لذلك ، قبل انتخابات 3 نوفمبر ، كانت هناك دعوات متزايدة لإصلاح المادة 230 ، لكن فرصة موافقة الكونجرس هذا العام ضئيلة.

بعد إعلان وزارة العدل عن مقترحات تشريعية تهدف إلى إصلاح القانون ، التقى ترامب بتسعة مدعين جمهوريين الأسبوع الماضي لمناقشة مصير المادة 230.

أدلى الرؤساء التنفيذيون لشركة جوجل و فيسبوك و ابل و امازون بشهاداتهم مؤخرًا أمام لجنة مكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية بمجلس النواب. تحقق اللجنة في كيفية إلحاق تصرفات الشركة الضرر بالمنافسين ومن المتوقع أن تصدر تقريرًا يوم الاثنين المقبل.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع