القائمة الرئيسية

الصفحات

وصلت حصة سوق OLED لشركة Samsung إلى أدنى مستوياتها التاريخية

 
انتقد العديد من المستهلكين الشركات لاستخدامها شاشات AMOLED. بعد كل شيء ، تتدهور الرؤية بسرعة نتيجة لها ، على الرغم من حقيقة أنه لا يوجد حاليًا أي بحث طبي كبير حول هذا الموضوع. وبالنظر إلى أن لوحات OLED أصبحت بشكل متزايد معيار الصناعة ، فقد نتوقع أن ينتصر هذا النوع من اللوحات.

وصلت حصة سوق OLED الخاصة بشركة Samsung إلى مستويات تاريخية منخفضة.

لطالما كانت Samsung رائدة في السوق في تصنيع لوحات AMOLED ، لكن حصتها في السوق تنخفض بشكل مطرد. إذا كان من المتوقع سابقًا أن تكون حصتها في السوق أكبر من 90٪ ، فإن الشركة تمتلك الآن 69.5٪ من سوق شاشات OLED ، أو 101 مليون وحدة ، أي أقل بنسبة 20٪ عن الشهر الماضي.

الشركات الصينية BOE و Visionox و TCL China Star Optoelectronics و Tianma Microelectronics ، التي أتقنت تصنيع OLEDs والتي يتم الحصول على سلعها بسرعة من قبل Xiaomi و Oppo و Vivo و realme و iQOO وشركات أخرى ، تعمل على تآكل حصة سامسونج في السوق. تمتلك الآن شركات تصنيع لوحات OLED الصينية حصة سوقية إجمالية تبلغ 24.2 في المائة ، ارتفاعًا من 15.6 في المائة في الربع السابق.

يحتل بنك إنجلترا المركز الأول بين المنتجين الصينيين ، حيث سلم 14.28 مليون لوحة ، بزيادة 36 في المائة عن الربع السابق. مع تسليم 9.8 مليون وحدة ، جاء Visionox في المرتبة الثانية.

في الربع الثاني من عام 2021 ، استحوذت شركة Samsung على ما يقرب من ربع سوق SSD.

في الربع الثاني من عام 2021 ، كانت شحنات SSD أقل مما كانت عليه في الربع الأول. ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض الطلب على أجهزة الكمبيوتر بسبب ندرة المكونات الرئيسية. من حيث الكمية ، يفوق عدد محركات أقراص الحالة الثابتة عدد محركات الأقراص الثابتة بنسبة 47 في المائة ؛ ومع ذلك ، فاق عدد محركات الأقراص الصلبة المباعة عدد محركات الأقراص الصلبة بنسبة 411 في المائة من حيث السعة. لم يتغير مكانة سامسونج كشركة مصنعة رائدة لمحركات الأقراص الصلبة. ثم هناك Western Digital و Kioxia التي يجب مراعاتها.

وفقًا لأحدث البيانات من شركة TrendFocus للتحليل ، تم توفير 99.6 مليون محرك أقراص الحالة الصلبة للسوق في الربع الثاني من عام 2021. وبلغت شحنات محركات أقراص الحالة الثابتة 99.438 مليون في الربع الأول. في الربع الثاني ، بلغ إجمالي سعة المحرك المعروضة 68.63 إكسابايت ، بزيادة قدرها 10.7٪ عن الربع السابق. في الربع الثاني ، قامت Seagate و Toshiba و Western Digital معًا بتزويد 67.6 مليون قرص صلب بإجمالي 350.7 إكسابايت.

تمثل النماذج الاستهلاكية 86.86 مليون من 99.6 مليون قرص SSD تم توريدها في الربع الثاني. هذا هو زيادة بنسبة 1.7 في المئة عن الربع السابق. وفقًا لمحللي IDC ، بلغ إجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الربع الثاني 83.614 مليون ، بانخفاض عن 83.981 مليون جهاز كمبيوتر شخصي جديد تم تسليمه في الربع الأول.

حافظت سامسونج على مكانتها كأكبر شركة مصنعة لمحركات الأقراص الصلبة في العالم. هذا أمر غير متوقع ، نظرًا لكونها الشركة المصنعة الرائدة في العالم لذاكرة فلاش NAND ثلاثية الأبعاد ، والتي تستخدمها لصنع محركات أقراص الحالة الصلبة. قامت الشركة الكورية الجنوبية بتسليم 24.3 مليون قرص SSD في الربع الثاني ، وهو ما يمثل 24.4٪ من إجمالي السوق. هذا يصل إلى 23.93 إكسابايت ، أو 34.9 في المائة من الحجم بأكمله. الكمية الكاملة لمحركات الأقراص التي توفرها Western Digital ، أقرب منافس لها ، أقل بحوالي مرتين.
 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع