القائمة الرئيسية

الصفحات

تخسر Epic Games مرة أخرى عندما حاولت استعادة Fortnite إلى متجر Apple



فشلت Epic Games مرة أخرى في إجبار Apple على إعادة Fortnite إلى متجر التطبيقات الخاص بها ، ورفع مطور اللعبة دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد الشركة المصنعة لـ iPhone.

يوم الجمعة ، رفض قاضٍ فيدرالي في أوكلاند بكاليفورنيا أمرًا قضائيًا أوليًا من شركة Epic ، والذي يتطلب من Apple إعادة لعبة فيديو Royal Royale في متجر التطبيقات والسماح لشركة Epic باستخدام طريقة الدفع الخاصة بها. بعد أن استعادت Epic طريقة الدفع المباشر لعمليات الشراء داخل اللعبة التي تجاوزت نظام الدفع من Apple ، أزالت Apple Fortnite في أغسطس.

هذه هي النكسة الثانية التي تتعرض لها Epic في الدعوى القضائية التي رفعتها ، متهمة آبل بتشغيل متجر التطبيقات الخاص بها باعتباره احتكارًا غير قانوني لأن المطورين ممنوعون من توفير تطبيقات iPhone و iPad عبر موقعها على الإنترنت. في المقابل ، تسمح Apple فقط بالتنزيلات والمدفوعات من خلال App Store ، وتتقاضى 30٪ من سعر الشراء. القضية ستذهب الآن للمحاكمة العام المقبل.

قال ري إنه على الرغم من أن Epic لا تطلب تعويضًا نقديًا ، إلا أنها تطالب بفرض قواعد Apple وفتح الطلبات لأجهزة iOS لموزعي التطبيقات وأنظمة الدفع المتنافسة ، مما قد يحد بشدة من إيرادات متجر التطبيقات.

للتعبير عن تعازيها لشركة Epic ، أيد القاضي حكمها السابق بأن Apple لا يمكنها إزالة Epic’s Unreal Engine من أدوات المطورين الخاصة بها لأن البرنامج الذي يستخدمه مطورو الطرف الثالث ليس جزءًا من مكافحة الاحتكار.

صرحت قاضية المقاطعة الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز في الحكم أنه بسبب حداثة وجديدة قضايا التقاضي المتعلقة بالمنافسة في السوق الرقمية ، فإنها ليست مستعدة لترك البيئة التنافسية تميل إلى أي جانب.

قال روجرز: "هذا يثير تساؤلات حول قيود قانون مكافحة الاحتكار الأمريكي". "باختصار ، لا توجد سلطة متساوية. ترتبط القضايا والقضايا التي أثيرت في هذه الدعوى بسوق التكنولوجيا الجديدة والمبتكرة. الممارسات التجارية ذات صلة ، وإلا فلن تكون موضوع دعوى قضائية ضد الاحتكار ".

كررت القاضي موقفها بأنه تسبب في معضلة ملحمية لأنه انتهك عقده مع شركة Apple ، ولهذا السبب ، تم تقديم تدابير طارئة في Fortnite للتحايل على نظام الدفع الخاص بشركة Apple. نص الحكم على أن Epic رفضت "تمامًا" توصية القاضي بأنه إذا أعادت Epic Fortnite إلى Apple بدون تصحيح ، فسيتم إيداع 30٪ من مشتريات Apple داخل اللعبة في حساب الضمان حتى القضية تقرر قبل المحاكمة.

قال متحدث باسم الشركة: "يسر Epic Games أن Apple تواصل منع الانتقام من Unreal Engine وعملائها في تطوير الألعاب لأن الدعوى القضائية مستمرة." "" سنواصل التطوير لنظامي iOS و Mac تحت حماية المحكمة وسنسعى أوقف سلوك Apple المناهض للمنافسة بكل الوسائل ".

تنفي Apple احتكار متجر التطبيقات الخاص بها وتصر على أنها تواجه منافسة شرسة في كل سوق ، بما في ذلك الألعاب.
وقالت شركة آبل في بيان: "يسعدنا أن المحكمة أقرت بأن تصرفات Epic لم تكن في مصلحة العميل ، وأن أي مشاكل قد يواجهونها في انتهاك الاتفاقية هي سببهم الخاص".

قالت شركة Apple إن الرئيس التنفيذي الملحمي Tim Sweeney (Tim Sweeney) لواجهة Fortnite الحصرية للبحث عن صفقات "جانبية" ، قال المسؤولون التنفيذيون في Apple إن هذه الخطوة ستغير بشكل أساسي طريقة عمل App Store. أصر سويني على أنه بدلاً من طلب معاملة خاصة ، طلب من Apple توفير نفس الخيارات لجميع المطورين.

Unreal Engine عبارة عن مجموعة من البرامج التي يستخدمها المطورون لبناء ألعاب ثلاثية الأبعاد ومنتجات أخرى. قالت Epic إن قطع أدوات Epic لمطوري iOS و Mac من Apple سيعني أن شركة الألعاب لن تكون قادرة بعد الآن على توزيع Unreal Engine للمطورين الآخرين.

تستخدم Microsoft ، التي تصنع Xbox ، هذه التقنية للألعاب المطورة لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، وتدعم Epic في المحكمة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع