القائمة الرئيسية

الصفحات

3 طرق سهلة للحفاظ على محادثات WhatsApp الخاصة آمنة



نظرًا لسهولة استخدامه والعديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها مجانًا ، يعد WhatsApp أحد أكثر منصات المراسلة شيوعًا. من مكالمات الفيديو إلى الرسائل الصوتية إلى مشاركة ملفات الوسائط ، يبسط WhatsApp العديد من المهام للمستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للتشفير من طرف إلى طرف ، حتى WhatsApp لا يمكنه قراءتها ، ورسائلك آمنة.

ولكن ، على الرغم من أن كل هذا يبدو رائعًا ، إلا أنه لا يزال هناك أشياء يمكنك القيام بها لضمان أن تظل محادثات WhatsApp الخاصة بك خاصة وآمنة حتى لا يتمكن الآخرون من الوصول إليها.

اليك 3 طرق للحماية

1.تمكين المصادقة الثنائية

يمكنك حماية التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي من خلال حماية المصادقة ذات العاملين. إذا قمت بتنزيل WhatsApp على هاتفك الجديد وحاولت تسجيل الدخول ، فسيرسل WhatsApp رمز التحقق إلى رقم التسجيل الخاص بك.

ستحتاج إلى رمز التسجيل هذا لتسجيل الدخول واستخدام WhatsApp. بالإضافة إلى رقم هاتفك المسجل ، يعد هذا الرمز طريقة أخرى لتطبيق WhatsApp للتأكد من تسجيل المستخدم الصحيح.

إذا تلقيت رمزًا فجأة من WhatsApp دون مطالبتك بإدخال الرمز ، فيرجى تجاهل الرمز وعدم مشاركة الرمز مع أي شخص (حتى العائلة والأصدقاء). عادةً ما يتظاهر المتسللون بأنهم معارف ويحاولون الاستيلاء على حسابات WhatsApp من خلال التظاهر بأنهم قد تم رفض حساباتهم.

تذكر-لن يرسل لك WhatsApp رمزًا إلا إذا طلبت ذلك.

2. قفل التطبيق الخاص بك

في الوقت الحاضر ، توفر لك معظم الهواتف الذكية خيار قفل التطبيقات باستخدام كلمات المرور أو القياسات الحيوية (مثل بصمات الأصابع أو معرف الوجه). إذا كان هاتفك الذكي يسمح لك بقفل التطبيق ، فيجب عليك القيام بذلك.

إذا نسيت هاتفك في أي مكان أو تركته دون رقابة ، فلن يتمكن أحد من فتح WhatsApp الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، ليس WhatsApp فقط ، يجب عليك أيضًا قفل التطبيقات المهمة الأخرى مثل التطبيقات المصرفية وتطبيقات الدفع.

3.ايقاف النسخ الاحتياطي للدردشات

يوفر لك WhatsApp خيار النسخ الاحتياطي لجميع المحادثات. يمكنك إجراء هذه العملية يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا حسب الحاجة. 

ومع ذلك ، على الرغم من أن محادثات WhatsApp يتم تشفيرها من طرف إلى طرف ، فبمجرد حفظ هذه المحادثات في Google Drive أو iCloud ، فإنها لم تعد كذلك ويمكن اختراقها.

الطريقة الوحيدة لمنع ذلك هي عدم عمل نسخة احتياطية من محفوظات الدردشة الخاصة بك.

بالإضافة إلى إعطائك خيار تحديد عدد المرات التي تريد إجراء نسخ احتياطي لها للمحادثة ، فإنه يوفر لك أيضًا خيار إغلاق المحادثة. إذا كنت تعتقد أنك لست بحاجة إلى إجراء نسخ احتياطي لمحادثاتك ، فأنت بحاجة إلى الانتقال إلى الإعدادات وتحديد "مطلقًا" أو "فقط عند النقر فوق" نسخ احتياطي "حسب الحاجة. وبهذه الطريقة ، لن تعود الدردشة إلا عندما تقوم بذلك يدويًا.

على الرغم من أن هذه طريقة للتأكد من عدم حفظ أي محادثات ويمكن اختراقها ، فلن يكون لديك نسخة احتياطية إلا إذا قمت بذلك يدويًا ، ولكن هذا خيار أكثر أمانًا.

هذا يعني بشكل أساسي أنك إذا قمت بتغيير الهاتف فلن تتمكن من استعادة المحادثات القديمة على الهاتف الجديد ، ولجميع الأغراض العملية ، ستفقد هذه المحادثات لك - ما لم يكن الشخص الذي تتحدث معه قد حفظ تلك المحادثات وتحدث معك مستندات مشتركة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع