القائمة الرئيسية

الصفحات

تتعاون أمازون مع الباحثين لمحاربة سرطان الثدي والاكتئاب



أمازون ليست مجرد منتج صدى ، وخدمة سحابية ومنصة تجارة إلكترونية. كما أنها تشارك بنشاط في العلوم والتنمية. أحدث التطورات في هذا المجال هي في شكل تعاون بين Amazon Web Services (AWS) و Pittsburgh Health Data Alliance (PHDA) لإنتاج نماذج تعلم آلي أكثر دقة للكشف عن سرطان الثدي والاكتئاب.

ورد في منشور المدونة كيف أن الباحثين في المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ وجامعة بيتسبرغ وجامعة كارنيجي ميلون ، الذين تلقوا دعم PHDA ، تلقوا دعمًا إضافيًا من جائزة Amazon Research Award لاستخدامهم تقنية التعلم الآلي لدراسة الثدي. مشاريع مثل مخاطر الإصابة بالسرطان ، وإيجاد علامات الاكتئاب ، وفهم أسباب نمو الورم.

كجزء من هذا التعاون ، يستخدم فريق بحثي بقيادة شاندونغ وو ، الأستاذ المساعد في قسم الأشعة في جامعة بيتسبرغ ، نظام التعلم العميق لتحليل صور الثدي الشعاعية للتنبؤ بخطر الإصابة بسرطان الثدي على المدى القصير.

وفقًا للتقارير ، سيعمل فريق من الخبراء في مجالات رؤية الكمبيوتر والتعلم العميق والمعلوماتية الحيوية وتصوير سرطان الثدي معًا لتطوير طرق مخصصة للمرضى الذين يخضعون لفحص سرطان الثدي.

وقالت وو "هذا العمل التمهيدي يثبت الجدوى والتطبيق الواعد لطرق التعلم العميق للتفسير المتعمق لتصوير الثدي بالأشعة السينية لتعزيز تقييم مخاطر سرطان الثدي". "تحديد عوامل الخطر الأخرى لسرطان الثدي ، بما في ذلك تلك التي قد تؤدي إلى طرق فحص أكثر تخصيصًا.

يمكن أن يساعد المرضى ومقدمي الخدمات على اتخاذ تدابير وقائية أكثر ملاءمة لتقليل تدابير التدخل الأكثر فعالية ، من أجل تطوير المرض مبكرًا".

كما ذكرت مشروعًا ثانيًا قام فيه لويس فيليب مورينسي ، الأستاذ المشارك في علوم الكمبيوتر بجامعة كارنيجي ميلون ، وإيفا زيجثي ، الباحثة السريرية في UPMC ، بتطوير تقنية استشعار يمكنها تلقائيًا قياس التغييرات الطفيفة في السلوك الفردي - مثل تعابير الوجه واللغة. الاستخدام- يمكن استخدامه كمؤشر بيولوجي للاكتئاب.

وهذا يشمل التعلم الآلي والحوسبة الثقيلة. ومع ذلك ، فإن إجراء تجارب متوازية على خدمات GPUS AWS المتعددة يسمح للباحثين بتدريب نماذجهم في أيام بدلاً من أسابيع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع