القائمة الرئيسية

الصفحات

بسبب إساءة استخدام سوق التلفزيون الذكي ، تواجه جوجل حالات جديدة لمكافحة الاحتكار في الهند



قال مصدر في القضية ومحاميان لرويترز إن Alphabet Inc تواجه قضية جديدة لمكافحة الاحتكار في الهند بعد أن أساءت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة استخدام موقع Android OS في سوق التلفزيون الذكي.

هذه الحالة هي رابع أكبر تحدٍ تواجهه Google في مجال مكافحة الاحتكار في الهند وأحد أسواق Google الرئيسية. تواجه Google حاليًا انتقادات عامة من الشركات الناشئة المحلية لفرضها سياسات معينة ورسوم الشركة التي لا تساعد على نموها.

في الوقت نفسه ، تواجه Google تحديات جديدة لمكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة ، وسيبحث تحقيق محتمل لمكافحة الاحتكار في الصين في كيفية استخدام موقعها المهيمن في نظام تشغيل Android للأجهزة المحمولة لخنق المنافسة. وتنفي جوجل ارتكاب أي مخالفات.

منذ يونيو ، تحقق لجنة المنافسة الهندية (CCI) في مزاعم تورط Google في سلوك مضاد للمنافسة ، مما يخلق حواجز أمام الشركات التي ترغب في استخدام أو تطوير نسخة معدلة من Android لأجهزة التلفزيون الذكية (مثل نظام التشغيل Amazon Fire TV) . 

للمصادر التي تفهم مباشرة هذه المسألة.

رفع القضية محاميان هنديان لمكافحة الاحتكار ، هما كيشيتيز آريا وبوروشوتام أناند. أكد كلا الطرفين إساءة الاستخدام المشتبه بها لسوق التلفزيون الذكي ضد Google ، لكنهما رفضا التعليق أكثر.

وقال المصدر إن CCI أصدرت تعليمات لـ Google بتقديم رد مكتوب على الادعاءات وأن الشركة تسعى إلى مزيد من الوقت.

رفض متحدث باسم Google التعليق لأن قضية تتعلق بوكالة مكافحة الاحتكار قيد المحاكمة. لم تستجب أمازون و CCI لطلبات التعليق.

على عكس القضايا في المحاكم الهندية ، لم يتم الكشف عن وثائق وتفاصيل القضايا التي استعرضتها CCI علنًا.

إذا كانت لهيئة مراقبة مكافحة الاحتكار ميزة على الادعاءات ، أو يمكن إسقاط القضية تمامًا ، فيمكنها الأمر بإجراء تحقيق أوسع في Google.

أصبحت أجهزة التلفزيون الذكية أو أجهزة التلفزيون المزودة بتقنية WiFi (التطبيقات ذات خدمات البث مثل Netflix و YouTube) أكثر شيوعًا في الهند.

تُظهر البيانات من Counterpoint Research أن هناك 8 ملايين جهاز تلفزيون ذكي في الهند في عام 2019. تعتمد ثلاثة أخماس أجهزة التلفاز الذكية التي تُباع في الهند على منصة Android من Google ، والتي تمثل أيضًا ما يقرب من 99٪ من قاعدة مستخدمي الهواتف الذكية الهندية. الهند لديها مليار.

وفقًا للمصادر ، تدعي الحالة الأخيرة أن اتفاقية Google مع شركات مثل Xiaomi وشركة تصنيع التلفزيون TCL India منعتهم فعليًا من استخدام Android وإصداراته المعدلة على مختلف الأجهزة المنتجة.

على سبيل المثال ، وفقًا لدعوى كاليفورنيا المرفوعة ضد Mountain View ، إذا باعت شركة هواتف ذكية تعمل بنظام Android من Google ، فلا يمكنها بيع أجهزة تلفزيون ذكية تعمل على منصات منافسة مثل Amazon Fire TV.

على العكس من ذلك ، إذا كان التلفزيون الذكي للشركة يستخدم نظام التشغيل Fire من أمازون ، فيحظر على الشركة تقديم متجر Google Play الشهير أو تطبيق خرائط Google على هاتفها الذكي.

تعد كل من Xiaomi India و TCL India ، وهما جزء من شركة TCL Technology Group Corp الصينية ، طرفين في هذه الحالة إلى جانب Google. لم ترد Xiaomi على طلب للتعليق ، بينما رفضت TCL التعليق.

في عام 2018 ، فرضت CCI غرامة قدرها 13.6 مليار روبية (18.5 مليون دولار) على Google بسبب "تحيز البحث" ، لكن استئناف الشركة ضد هذه المسألة معلق. في العام الماضي ، بدأت CCI أيضًا تحقيقًا في Google ، بزعم إساءة استغلال موقعها المهيمن لإضعاف قدرة مصنعي الهواتف الذكية على اختيار إصدار بديل من نظام Android الأساسي.

في وقت سابق من هذا العام ، بدأت CCI في مراجعة قضية تتهم Google بانتهاك وضعها في السوق والترويج بشكل غير عادل لتطبيقها للدفع عبر الهاتف المحمول في البلاد.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع