القائمة الرئيسية

الصفحات

يحظر المنظمون البريطانيون على مستثمري التجزئة استخدام المنتجات القائمة على Bitcoin



قالت هيئة الرقابة المالية البريطانية يوم الثلاثاء إنها ستحظر بيع المنتجات التي تتعقب أسعار الأصول المشفرة مثل البيتكوين للمستثمرين الأفراد.

ذكرت هيئة السلوك المالي (FCA) أنه لا يوجد أساس موثوق لتقييم أصول التشفير التي تدعم المشتقات والأوراق المالية المتداولة في البورصة.

سيسري الحظر في 6 يناير 2021.

بعد أن أصدرت هيئة السلوك المالي (FCA) حظراً ، انخفضت الأسهم على منصات التداول عبر الإنترنت Plus500 و IG و CMC بنسبة 2٪ إلى 3٪.

اقترحت الهيئة التنظيمية حظرًا على الحظر في استشارة عامة العام الماضي وقالت يوم الثلاثاء إنها ستوفر 53 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار أمريكي) للمستثمرين الأفراد.

ذكرت هيئة سلوك السوق المالية (FCA) أن التجاوزات والجرائم المالية منتشرة في السوق ، والأسعار تتقلب بشكل كبير ، ولا يوجد سبب مشروع للاستثمار في مثل هذه المنتجات.

قال شيلدون ميلز ، المدير التنفيذي المؤقت للاستراتيجية والمنافسة في FCA: "إن التقلبات الهائلة في الأسعار ، إلى جانب الصعوبات الكامنة في التقييم الموثوق به لأصول التشفير ، تضع مستهلكي التجزئة في خطر كبير بفقدان معاملات المشتقات المشفرة.

"لدينا أدلة على أن هذا يحدث على نطاق واسع".

صرحت FCA أن المنتج يحظى بشعبية خاصة لدى المستثمرين الشباب ، وأن معظم الذين تمت مقابلتهم من شركتها الاستشارية يعارضون الحظر ، معتقدين أن أصول التشفير لها قيمة جوهرية ، ويتم قبول Bitcoin كطريقة دفع من قبل شركات مثل Starbucks و Microsoft. .

قالت هيئة السلوك المالي: "ما زلنا نعتقد أن سعر الأصول المشفرة يتحدد من خلال العواطف والمضاربة".


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع