القائمة الرئيسية

الصفحات

تخطط مايكروسوفت لبناء 3 مراكز بيانات جديدة في اليونان والاستثمار في الخدمات السحابية



أعلنت اليونان ومايكروسوفت يوم الاثنين عن اتفاقية استثمار تصل قيمتها إلى مليار يورو لبناء البنية التحتية للتخزين السحابي في البلاد.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تخطط فيه الحكومة التجارية الموالية لليونان لتحويل نظام الخدمة المدنية البيروقراطي المعروف في البلاد تدريجياً إلى الإنترنت.

عندما بدأ رئيس Microsoft ، براد سميث ، المشروع في أثينا ، قال: "إننا نأتي بمركز البيانات إلى اليونان. سننشئ منطقة جديدة تشمل اليونان بالإضافة إلى (الدول المجاورة)".

قال سميث: "هذه فرصة جديدة لكل شركة صغيرة في اليونان ... مع الخدمات السحابية ، أنت تدفع فقط مقابل الخدمة التي تستخدمها ، ولا تدفع إلا عند استخدامها". وأضاف أن الشركة لم تعد بحاجة إلى الاستثمار. شراء وصيانة الخوادم.

يتوخى المشروع إنشاء ثلاثة مراكز بيانات في منطقة أثينا الكبرى. لم يتم تحديد جدول زمني يوم الاثنين.

تمتلك Microsoft حاليًا مراكز بيانات في ألمانيا وفرنسا وهولندا وأيرلندا ، وتقوم ببناء المزيد من مراكز البيانات في بولندا وإيطاليا وإسبانيا.

وقال مسؤولون إن اتفاقية مايكروسوفت تنص أيضًا على برنامج تدريبي لـ100 ألف يوناني.

صممت Microsoft أيضًا موقعًا للواقع المعزز للترويج لمدينة أولمبيا القديمة ، مسقط رأس الألعاب الأولمبية ، وسيتم إصدار اللعبة في عام 2021.

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس عبر تطبيق للهاتف المحمول: "سيرى الزوار أطلال وحياة أولمبيا القديمة بتقنية ثلاثية الأبعاد ، تمامًا كما كانت قبل 2.5 ألف عام".


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع