القائمة الرئيسية

الصفحات

يعيد YouTube الوسطاء البشريين، بعد أن تعذر تحقيق خوارزمية الذكاء الاصطناعي

 


نظرًا لوباء Covid-19 ، قام YouTube بإلغاء اتصال المشرفين البشريين في بداية هذا العام. 

تعتمد الشركة على الخوارزميات التي تعتمد على التعلم الآلي لإدارة تقارير المحتوى وحذفه. 

لا تعمل هذه التقنية لأن المرشح لا يمكنه توفير الدقة. الآن ، أعاد YouTube الوسطاء البشريين لمراقبة الأمر.

وفقًا لصحيفة Financial Times ، أكد موقع YouTube أن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي المعتدل أدى إلى زيادة عمليات حذف مقاطع الفيديو وعمليات الحذف غير الصحيحة.

كشفت الشركة أن منصة مشاركة الفيديوهات حذفت ما يقرب من 11 مليون مقطع فيديو من يوتيوب بين أبريل ويونيو. يقال أن هذا هو ضعف معدل الإزالة. 

اعترف موقع YouTube بأنه تمت إعادة حوالي نصف 320.000 عملية إزالة بعد الاستئناف.

في بداية الوباء ، كان أحد القرارات التي اتخذناها هو أنه كان من الخطأ ضمان حماية المستخدمين عندما لا تتمكن الآلات من الوصول إلى الدقة البشرية ، على الرغم من أن رئيس المنتج في YouTube ، نيل موهان ، قال لـ FT [نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ].
القبول هو عندما تعتمد شركات التواصل الاجتماعي على التعلم الآلي وأحدث التقنيات للتخلص من المحتوى غير المرغوب فيه على منصاتهم. ومع ذلك ، أعرب الخبراء عن قلقهم بشأن دقتها.

بالنسبة لموقع YouTube ، المشكلة أكبر بكثير. تعرضت الشركة لانتقادات متكررة لفشلها في عرض محتوى بغيض ومسيء مسبقًا على منصتها. لقد اعتمدت حتى الآن على تقارير المستخدمين والمشرفين وبالطبع الخوارزميات لإزالة هذا المحتوى.

على الرغم من أن دقة التنبؤات غير متطابقة ، فمن غير المرجح أن تتخلى شركات الإنترنت عن خوارزميات التعلم الآلي. "حذف مستخدم YouTube الفعلي أكثر من 50٪ من 11 مليون مقطع فيديو بدون مشاهدة واحدة ، وعندما تم حذف أقل من 10 مشاهدات ، تم حذف أكثر من 80٪. هذه هي قوة الجهاز."

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع