القائمة الرئيسية

الصفحات

سيتوقف Microsoft Edge و Internet Explorer عن دعم Adobe Flash Player في نهاية عام 2020


أعلنت مايكروسوفت أنها ستنهي دعم Adobe Flash Player على Microsoft Edge و Internet Explorer 11 قبل نهاية عام 2020.

لن يتلقى المستخدمون بعد الآن تذكيرات حول تحديثات الأمان. سيتم تعطيل Adobe Flash Player افتراضيًا ، وسيتم حظر الإصدارات السابقة لـ KB4561600 التي تم إصدارها في يونيو 2020.

أعلنت Microsoft في البداية عن خطتها لإنهاء دعمها لبرنامج Flash Player مرة أخرى مع عمالقة التكنولوجيا الآخرين في عام 2017 ، وتقوم بالترويج لنفس الخطة.

أعلنت شركة Microsoft في منشور مدونة أنه نظرًا لانخفاض استخدام التكنولوجيا وتوافر خيارات أفضل وأكثر أمانًا مثل HTML5 و WebGL و WebAssembly ، سيتم إنهاء دعم Abobe Flash Player بعد ديسمبر 2020.

في إعلان تم تنسيقه مع Adobe و ابل و جوجل و فيسبوك و Mozilla ، قالت Microsoft في عام 2017 إنها ستنهي دعم Adobe System Flash بحلول نهاية عام 2020.

وفقًا لجدول التغيير الخاص بـ Microsoft ، ستصبح إزالة Adobe Flash سارية المفعول مع إصدار Microsoft Edge v88.
يمكن الحصول على تحديث يسمى "Remove Adobe Flash Player Update" من خلال كتالوج Microsoft Update و Windows Update و WSUS ، والتي تحذف بشكل دائم Adobe Flash Player كجزء لا يتجزأ من أجهزة نظام التشغيل Windows.

ذكرت Adobe في مدونتها أنها ستستمر في إصدار تصحيحات أمان Flash Player العادية مع الحفاظ على التوافق مع أنظمة التشغيل والمتصفحات قبل نهاية عام 2020. في وقت لاحق من هذا العام ، سيُطلب من المستخدمين إلغاء تثبيت Adobe Flash Player. يوفر Adobe خيارات دعم للمستخدمين الذين يحتاجون إلى المساعدة أو الذين يحتاجون إلى دعم Flash لتطبيقات أعمال معينة.

لمساعدة هؤلاء العملاء ، قالت Microsoft إن Microsoft Edge و Internet Explorer 11 سيسمحان بتنزيل Adobe Flash Player كمكوِّن إضافي من خلال وظيفة وضع Internet Explorer. بعد التبديل من برنامج Adobe Flash Player من Microsoft ، سيتم التعامل معه على أنه أي مكون إضافي تابع لجهة خارجية ولن يتلقى دعم عملاء Microsoft.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع