القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق سهلة للبقاء آمناً على WhatsApp



واتساب هو منصتنا المريحة للغاية اليوم لإرسال الرسائل الفورية والمكالمات وحتى مكالمات الفيديو. حقيقة أنه يمكنك الاتصال بجهات الاتصال وإرسال الرسائل وإجراء مكالمات الفيديو من منصة واحدة تجعل عملنا أسهل.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن مكالمات ودردشات WhatsApp مشفرة من طرف إلى طرف ، فلا داعي للقلق بشأن اعتراض شخص ما رسائلك أو مكالماتك - ولا حتى Facebook و WhatsApp (إذا كنت لا تعتقد ، فإن Facebook يمتلك WhatsApp).

ومع ذلك ، على الرغم من أن رسائلك ومكالماتك آمنة ، لا يزال هناك العديد من العناصر المزعجة على المنصة التي يمكنها خداع الآخرين والتلاعب بهم ومضايقتهم.

لكي تتكلم مع هؤلاء الأشخاص بأمان ، يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة أدناه-


  • 1. تأكد من أن جهات الاتصال الخاصة بك فقط يمكنها رؤية صورة ملفك الشخصي

يمنحك WhatsApp خيار إخفاء صورة ملفك الشخصي عن الأشخاص الذين ليسوا في جهات الاتصال الخاصة بك. انتقل إلى "الإعدادات" ، وانقر على "الحسابات" ثم "الخصوصية". هنا ، سترى "صورة الملف الشخصي". يتيح لك WhatsApp تغيير من يمكنه رؤية صورة ملفك الشخصي ، ويمكنك أيضًا الاختيار بين الجميع ، لا أحد وجهات الاتصال الخاصة بي.

لتكون آمنًا ، من الأفضل اختيار "لا أحد" أو "جهة الاتصال الخاصة بي".

  • 2. حظر أولئك الذين لن تدردش معهم

قد تضطر إلى حفظ الكثير من أرقام الهواتف في دفتر هاتفك والتي لا تخطط للاتصال بها على WhatsApp. على سبيل المثال ، يمكنك الاتصال بمتجر محلي وتطلب شيئًا ما ، أو وكيل توصيل / ساعي يحتاج إلى مساعدة في الموقع ويضيفه إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

يعد تحديد جهات الاتصال وحظرها على WhatsApp أسهل من البحث عن جهات الاتصال وحذفها في قائمة جهات الاتصال. هذا يمنعهم أيضًا من إرسال رسائل نصية إليك دون داع.

  • 3. لا تقبل مكالمات الفيديو أو الصوت من جهات اتصال WhatsApp غير معروفة

بالطبع ، يمكنك رؤية الرقم عند إجراء مكالمة واردة ، ولكن ما لم تتعرف عليه ، فلا ترد عليه. أو ، ما لم تكن تعلم أنك طلبت من هذا الشخص الاتصال بك. هذا مهم بشكل خاص لمكالمات الفيديو ، لأنه لا يمكن إيقاف تشغيل الكاميرا الأمامية بعد الرد على المكالمة.

إذا كان يجب عليك الرد على مكالمة فيديو من رقم غير مألوف ، فيرجى تغطية الكاميرا الأمامية يدويًا حتى يتمكن الشخص الموجود على الجانب الآخر من رؤيتك فقط قبل السماح بذلك.

  • 4. لا ترد على المكالمات أو ترد على الرسائل بأرقام تبدأ ببادئات لا تعرفها

لذلك ، إذا اتصل بك هاتف محلي أو أرسل لك رسالة نصية ، فستتمكن من التعرف عليها. ومع ذلك ، إذا رأيت فجأة رمزًا غريبًا جدًا ، فقط لتكون آمنًا ، يرجى تجاهل الرسالة / المكالمة.

غالبًا ما يخفي المحتالون أرقام هواتفهم لإظهار المكالمات الدولية الخادعة. إذا كان لديك أصدقاء / أقارب يعيشون في الخارج ، فتأكد من أنهم يخبروك بالرقم الذي سيتصلون به حتى تتذكره.

  • 5. ما لم تكن متأكدًا تمامًا من هويتهم ، لا تشارك أي تفاصيل بنكية أو كلمات مرور أو كلمات مرور لمرة واحدة مع أي شخص على WhatsApp.

اقتحم المحتالون والمتسللون حسابات WhatsApp أو استولوا عليها من خلال التظاهر بأنهم من معارفهم والتظاهر بطلب المساعدة لأنهم قاموا بتسجيل الخروج من حساباتهم. إذا تم تنشيط المصادقة الثنائية (2FA) على حساب WhatsApp الخاص بك ، فعندئذٍ إذا حاول شخص ما تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز آخر ، فستتلقى رسالة نصية تحتوي على رقم تسجيل OTP.

لا تشارك كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) مع أي شخص ما لم تفتح اسم تسجيل دخول جديد بنفسك. أيضًا ، لا تشارك أبدًا أي معلومات حساسة على WhatsApp مع أي شخص ، مثل التفاصيل المصرفية أو تفاصيل بطاقة الائتمان. بالإضافة إلى ذلك ، يُرجى عدم استخدام WhatsApp على الويب على كمبيوتر محمول / كمبيوتر شخصي لا تملكه.

  • 6. تنشيط المصادقة الثنائية (2FA)

تتيح لك هذه الميزة إعداد قفل مزدوج على حساب WhatsApp الخاص بك. في المستوى الأول ، يمكنك حماية حساب WhatsApp الخاص بك عن طريق تعيين قفل كلمة مرور أو فتح الوجه أو فتح بصمة الإصبع على التطبيق نفسه ، بحيث لا يمكن لأحد فتحه. ثم المستوى الثاني هو إضافة رقم التسجيل.

بالنسبة إلى الأخير ، كلما قمت بتغيير جهازك الرئيسي واحتجت إلى إعداد حساب WhatsApp على الجهاز الجديد ، سيرسل التطبيق OTP إلى رقم التسجيل الخاص بك. تحتاج إلى إدخال OTP هذا لفصل الهاتف القديم وإعداد التطبيق على الجهاز الجديد.

إذا لم تفتح كلمة المرور هذه وحصلت فجأة على كلمة مرور لمرة واحدة ، فيرجى تجاهل كلمة المرور وعدم مشاركتها مع أي شخص. قم بحظر الأشخاص الذين يطلبون OTP على الفور.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع