القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة لعمل تجميعة كمبيوتر مناسبة ليك - Build PC


يعد تجميع الكمبيوتر هو أفضل طريقة للحصول على أفضل كمبيوتر يلبي احتياجاتك ، ولكنه بلا شك أمر مزعج للغاية. سوف تحتاج
إلى معرفة من أين تبدأ؟ كم يجب ان تنفق؟ كيف تختار المكونات المتوافقة؟

ولكن بشكل عام ، إذا كان بإمكانك تحديد الغرض أو الغرض من تجميع جهاز كمبيوتر ، فيمكنك تبسيط عملية شراء المكونات والحصول على الأساسيات.

سنقدم لك سلسلة من النصائح لتمكينك من تجميع جهاز كمبيوتر بكفاءة ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتجميع جهاز كمبيوتر من البداية.

نصائح مهمة:

اولا: شاهد ما يكفي من مقاطع الفيديو لتجميع الكمبيوترات على YouTube.


هناك العديد من القنوات على YouTube مخصصة لنشر كل ما يتعلق بمكونات الكمبيوتر لمساعدة الأشخاص على فهم كيفية تجميع أجهزة الكمبيوتر من البداية أو كيفية اختيار المكونات لكل ميزانية.

بالطبع ، لا يتعين عليك الانتظار حتى تتم مشاهدة جميع مقاطع الفيديو المتوفرة على YouTube قبل البدء في تجميع الكمبيوتر ، ولكن على الأقل يجب عليك مشاهدة أكبر عدد ممكن من مقاطع الفيديو حتى تتمكن من فهم أساسيات تثبيت المعالج والمبرد الحراري وذاكرة الوصول العشوائي بشكل كامل . تحتاج أيضًا إلى معرفة تخطيط المكونات والأجزاء للبدء أولاً.

بعد مشاهدة عدد كافٍ من مقاطع الفيديو ، ستجد أن بعض الأشخاص يفضلون تثبيت اللوحة الأم في صندوق الجهاز أولاً ، والبعض يقوم بتوصيل المعالج والمبرد الحراري أولاً ، والبعض الآخر يضيف أكبر قدر ممكن إلى اللوحة الأم قبل إدخالها. لكل طريقة مزايا وعيوب ، وغالبًا ما يؤثر حجم الصندوق على الطريقة.

لذلك ، من الأفضل البحث عن فيديو تجميعي يحتوي على نفس صندوق CASE لديك ، لأن كل حالة لها طريقتها الخاصة. لذلك ، توفر لك مقاطع الفيديو هذه على وجه التحديد نصائح حول المشكلات والفوائد المحتملة لحالات الكمبيوتر.

ثانياً: تجنب الصدمات الساكنة عند تجميع الكمبيوتر.

ربما لن ينتبه أحد لهذا الأمر ، ولكن في الواقع ، يمكن للكهرباء الساكنة أن تلحق الضرر بمكونات الكمبيوتر أثناء عملية التجميع أو حتى عند إصلاح الجهاز.

كما تعلم ، فإن معظم مكونات الكمبيوتر مصنوعة من مواد موصلة قوية ، ولأن الشحنات الكهربائية تتراكم على جسمك ، فإن لمس هذه المكونات ينقل الشحنات الكهربائية بسرعة ، مما يتسبب في حدوث صدمات كهربائية سريعة.

بالطبع ، مثل هذا التأثير الصغير لن يؤذيك ، لكن بالنسبة للمكونات ، فقد يتسبب في تلف أو نشوب حريق في أسوأ الحالات.

لذلك ، يوصي الخبراء في مجال تجميع الكمبيوتر بارتداء حزام معصم مضاد للكهرباء الساكنة ، خاصة للمبتدئين ، لأنه يمكن أن يطلق الكهرباء الساكنة في الجسم عند لمس الأجهزة والأجزاء الإلكترونية.

على الرغم من إمكانية شراء الحزام بكميات كبيرة في المتاجر بالسعر المدرج ، إلا أنه ليس ضروريًا نظرًا لوجود العديد من الطرق لتجنب الصدمات أثناء عملية تجميع الكمبيوتر.

  • أولاً ، إذا كان من الممكن تجنب ذلك ، فقم بتثبيت مكونات الكمبيوتر على طاولة بدون بساط صوف أو نايلون. بهذه الطريقة ، تقل احتمالية تراكم الشحنة على جسمك.
  •  ثانيًا ، لا تبدأ بتثبيت المكونات في الطقس البارد والجاف ، لأن هذا النوع من الهواء سيجعل دخول الشحنات الكهربائية إلى الهواء أمرًا صعبًا ، لذلك ستبقى علينا.
  • ثالثًا ، قبل لمس أي جزء ، يرجى لمس الجزء المعدني من علبة الكمبيوتر حتى نفاد الشحن حتى لا تشعر بصدمة كهربائية.
  •  رابعاً لا ترتدي ملابس تزيد من تراكم شحنات الجسم مثل الملابس الصوفية ، ويرجى ارتداء ملابس قطنية.

ثالثاً: تعرف على الطريقة الصحيحة لتثبيت المعالج.


يعد تثبيت المعالج على اللوحة الأم من أولى الخطوات التي يجب القيام بها عند تجميع الكمبيوتر. لكن في نفس الوقت ، هذه عملية محفوفة بالمخاطر ، لأن أي خطأ يحدث عند وضع فيلم السيليكون هذا على اللوحة الأم ، مهما كان صغيراً ، قد يؤدي إلى تلف المعالج تمامًا.

المعالج ليس رخيصًا ، لذا عند إدخال المعالج في مقبس اللوحة الأم ، يرجى بذل قصارى جهدك لإمساك يدك. إذا كان المعالج من Intel ، فستجد أن المسامير الموجودة في المقبس صغيرة جدًا ، وأي كسر أو ثني في هذه المسامير لن يجعل المعالج يعمل.نفس الموقف ينطبق على معالجات AMD ، ولكن مختلفة الشيء هو أن هذه المسامير مثبتة تحت المعالج نفسه.

على أي حال ، يرجى مشاهدة فيديو التجميع كما ذكرنا سابقًا للتأكد من أنك تعرف بالضبط كيف يجب عليك تثبيت المعالج.

رابعاً: اجعل المظهر بسيطًا وأنيقًا قدر الإمكان.


بالطبع ، فإن إضافة مبرد مائي والعديد من شرائط RGB سيجعل الجزء الداخلي من علبة الكمبيوتر يبدو رائعًا للغاية ، ولكن من ناحية أخرى ، سيجعل عملية التجميع معقدة للغاية ، خاصة بالنسبة للمبتدئين الجدد في تجميع الكمبيوتر.

لذلك ، باستخدام بعض مراوح الإضاءة RGB المعدة مسبقًا ، حاول أن تجعل الجهاز يبدو بسيطًا قدر الإمكان بينما أنيق.

من الجيد الالتزام بالأساسيات أولاً ثم القيام بأشياء أكثر تعقيدًا في المستقبل. عند تجميع جهاز كمبيوتر لأول مرة ، من المهم أن تتذكر تنفيذ هذه العملية بطريقة منظمة ، ولجعل الكمبيوتر قابلاً للتمهيد ويعمل بشكل طبيعي دون مواجهة مشاكل.

خامسا: ترتيب الأسلاك بعناية لتجنب الفوضى.


صحيح أن ترتيب الأسلاك عند تجميع الكمبيوتر لن يحسن الأداء ، ولكن هذه خطوة مهمة للغاية لسببين:
  •  السبب الاول ، تحسين المظهر الداخلي لحالة الكمبيوتر ، خاصة إذا كنت تستخدم علبة ذات جانب شفاف ، لأن الأسلاك بها فوضى وغير منظمة. المظهر فوضوي للغاية ، ولكن هناك احتمال أن يتم قطع السلك عندما ينتقل إلى مروحة التبريد.

  • السبب الثاني هو أنه يمكنك تسريع الترقية في المستقبل.إذا كنت ترغب في إضافة مساحة تخزين جديدة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فسيكون ذلك سهلاً للغاية. مع العلم أن معظم الصناديق الحديثة توفر عددًا كبيرًا من الفتحات الداخلية ، يمكنك تمرير الكابلات للخلف من خلالها قبل توصيل الكابلات باللوحة الأم ، لذا إذا استطعت ، فحاول الاستفادة من هذه الفتحات.

نصائح سريعة أخرى قبل تجميع الكمبيوتر.

استخدم مصدر يدوي التوصيل (Fully Modular): كما نعلم جميعًا ، تحتوي مصادر الطاقة التقليدية على كبلات مدمجة ، لذلك إذا لم يتم استخدام كبلات معينة ، فيجب تركها في الغلاف ، مما يجعل التثبيت معقدًا ومربكًا.

استخدم لوحة أم بغطاء متكامل: مثل مصدر الطاقة ، هناك نوعان من اللوحات الأم ، أحدهما بغطاء معدني منفصل لمنافذ الإدخال / الإخراج ، والآخر بغطاء مدمج.

استخدم دائمًا موقع PCPartPicker: عندما تقرر تجميع جهاز كمبيوتر ، فإن أول شيء يجب فعله هو اختيار المكونات المتوافقة مع بعضها البعض.

ترقية المكونات بشكل دائم: بتثبيت جميع المكونات وتشغيل الكمبيوتر ، لا يعني ذلك أن المهمة قد انتهت. يجب الانتباه إلى ترقية المكونات بشكل دائم في كل دورة لتحسين الأداء إلى مستوى أعلى لتلبية المتطلبات الجديدة لتشغيل الألعاب وأحدث البرامج. اذا امكنك فعل هذا..



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع