القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق لمنع الحرارة من إتلاف جهاز iPhone الخاص بك او اي هاتف محمول أخر

 

نظرًا لأننا في فصل الصيف وتصبح الحرارة أقوى ، فإن التعرض لجهاز ايفون iPhone أو أي هاتف محمول آخر يمكن أن يتسبب في تلف المكونات الداخلية ، وأهمها المكونات الخارجية مثل البطاريات أو الشاشات. في الواقع ، إذا تعرض iPhone لدرجات حرارة عالية لفترة طويلة كإجراء للحماية الذاتية ، فسيغلق نفسه ،لكن هذا لا يمنع حدوث مشكلات مثل تلف البطارية ، خاصة عندما يحدث عدة مرات. فيما يلي 7 طرق لمنع الحرارة من إتلاف هاتف iPhone أو الهاتف المحمول الخاص بك.

1-التهوية الجيدة وعدم استخدام غطاء للهاتف


يمكن أن تمنع اغطية الخاصة بـ iPhone جهاز الايفون من الإشعاع في الهواء أو على الأقل منع الهواء من إشعاع الحرارة. لذلك ، إذا تعرض هاتفك للحرارة ، فيجب عليك إزالة الغطاء الواقي حتى تتبدد الحرارة ، ويفضل أن يكون ذلك في هذا المناخ الحار انزع الغطاء الواقي تمامًا ، خاصةً إذا كنت تقضي معظم وقتك بالخارج في المنزل.

2-استخدم وضع الطيران في كثير من الأحيان


يعد وضع الطائرة طريقة جيدة لتبديد الحرارة بسرعة. يمكنك تنشيطه مباشرة من لوحة التحكم ، لذلك سيتم إيقاف تشغيل GPS و Bluetooth و Wi-Fi واتصالات البيانات الخلوية على الفور. تعتبر هذه الأشياء من مصادر الاستهلاك المستمر للبطارية وتوليد الحرارة المستمر على iPhone ، وهو ما يتم بالطبع من خلال المعالج الذي يعمل عليها.

3-توقف عن لعب الألعاب على الهواتف الساخن


تضع الألعاب المحمولة اليوم ضغطًا هائلاً على المعالج في الهاتف المحمول ، لذلك ستولد المزيد من الحرارة واللعب المستمر ، وهو العامل الأكثر أهمية الذي يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف. من خلال الجمع بين الحرارة الناتجة عن المعالج بسبب الألعاب والطقس ، قد يؤدي ذلك إلى تلف الهاتف أو على الأقل إتلاف البطارية بسرعة. توقف عن اللعب حتى يبرد الهاتف ، ثم حاول اللعب في بيئة مكيفة الهواء أو في الظل وفي الهواء الطلق بدون غطاء هاتف.

بالإضافة إلى عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن ، حيث سيؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف وإتلاف مكوناته. ستؤدي الحركة المستمرة لكابل الشاحن عند استخدام الهاتف المحمول إلى إتلاف منفذ الشحن والشاحن بسرعة ، مما يؤدي إلى إزالة دبوس التوصيل أو كسره.

بعد استشارة فني متخصص في صيانة الهاتف ، تبين أن درجة حرارة الهاتف سيكون لها تأثير سلبي على البطارية بسبب الطقس أو وجود خلل في أحد مكونات اللوحة الرئيسية ، ومن ثم تلفها ، وهو أيضًا السبب الرئيسي لتوسعها.

4-أغلق التطبيقات المستعمله اول باول


لا يزال بإمكان العديد منهم جمع البيانات في الخلفية بعد فتح التطبيق ، مثل Facebook و Maps. يمكن أن يتسبب ذلك في حرارة غير ضرورية يجب على جميع مكونات iPhone التعامل معها. لذلك ، فإن الإبقاء على هذه التطبيقات مغلقة يمكن أن يساعد هاتفك في تجنب ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع درجة الحرارة. بعد الانتهاء من استخدام تطبيق معين ، تأكد من إغلاقه تمامًا.

ملاحظة: هذه التوصية أكثر ملاءمة لهواتف Android ، لأن iOS سيمنع التطبيقات من الاستمرار في العمل في الخلفية خارج مهام معينة ؛ ولكن بشكل عام ، يجب الانتباه إلى التطبيقات في الخلفية ، وخاصة الخرائط والتنقل ، حتى تتمكن من التنقل إلى مواقع محددة ، ويسمح iOS للتطبيق بالعمل ؛ ومع ذلك ، إذا انتهيت ، يرجى إيقاف التطبيق والتنقل مؤقتًا لتوفير حرارة الجهاز وبالطبع البطارية.

5-لا تضع الهاتف في مكان حار


على سبيل المثال ، ترك هاتفك المحمول في الاماكن الحار أمر غير مرحب به تمامًا ، لذا يجب أن تكون على علم بذلك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تعرض الهاتف لشمس الصيف الحارة لفترة من الوقت ، فيرجى تجنب وضعه في حقيبة أو صندوق. بالإضافة إلى ذلك ، من فضلك لا تضع هاتفك تحت الوسادة أثناء نومك ، حاول التخلص من هذه العادة.

6-لا تجمع هاتفك مع أجهزة إلكترونية أخرى


ستصبح جميع أجهزتك ساخنة ، حتى إذا قمت بإيقاف تشغيلها ، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تبرد ، ولا نريد أن نجعل الأمور أسوأ ، لذلك لا تضع هاتفك على جهاز MacBook أو الكمبيوتر المحمول ، لذا يجب التخلص منه. نوع من العادة. على سبيل المثال ، عند وضع الأجهزة الإلكترونية في حقيبة الظهر ، لا تضعها بجانب بعضها البعض ، ولكن احتفظ بها منفصلة.

7-أبقي هاتفك بعيدا عن الشمس، ولا تضعه في الفريزر


حاول الاحتفاظ بهاتفك في مكان بارد ، تحت أشعة الشمس (على سبيل المثال ، بجوار الشاطئ أو حمام السباحة) ، يرجى تقليل استخدام هاتفك. إذا تم إيقاف تشغيل جهاز iPhone وتلقيت تحذيرًا وتحذيرك من درجة الحرارة ، فقم بإيقاف تشغيله على الفور لمساعدته على البرودة في أسرع وقت ممكن.

بالإضافة إلى ذلك ، لا تضع الهاتف في الثلاجة أو الفريزر. قد تفكر في هذا الحل.إنها فكرة جيدة عند تسخين الهاتف ، ولكن يرجى ملاحظة أن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تلحق الضرر أيضًا بالبطارية ، كما أن التقلبات السريعة في درجات الحرارة يمكن أن تسبب أيضًا تلفًا سريعًا للبطارية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع