القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 طرق لحماية محفظة العملات المشفرة الخاصة بك CRYPTO WALLET


منذ ظهور البيتكوين Bitcoin في العالم في عام 2009 ، اكتسبت العملات المشفرة والتجار قيمة. اليوم ، تجاوزت القيمة السوقية 300 مليار دولار أمريكي ، ويتوقع الخبراء أننا سنستمر في زيادة قيمة العملات المشفرة.

 على الرغم من أن هذه أخبار مرحب بها لمتداولي العملات الرقمية ، إلا أن المتسللين يأملون في الحصول على فطيرة منها، وسرقة معلومات تسجيل دخول المستخدم والمال. في عام 2019 ، خسر المستثمرون 292،665،886 مليون دولار في العملة المشفرة. 

يلبي العدد المتزايد من الثغرات الأمنية حاجة متداولي العملات المشفرة إلى اتخاذ احتياطات إضافية عند استخدام التبادلات وتخزين عملاتهم المشفرة، قبل أن ندرس ممارسات الأمان التي يمكن استخدامها لضمان أمان المحافظ الرقمية ، فلنتحدث عن بعض مخاطر الأمان.

ما هي مخاطر الأمان؟

يستخدم المتسللون وباء COVID-19 لاستغلال الأفراد ، حيث زادت مخاطر الأمن السيبراني في المراحل الأولى من الوباء وأصبحت المحاولات الخبيثة أكثر تعقيدًا. فشل سوق العملات المشفرة في الهروب من هذه الهجمات ، وهذه هي المخاطر الأمنية الثلاثة التي يواجهها متداولو العملات الرقمية:

  • حيل المستثمر:
 يزعم المحتالون الذين يزعمون أنهم تجار أو بورصات عملة مشفرة أن المعدل المرتفع لعودة العملات المشفرة يخدع الضحايا غير المرتابين. 

يستخدم المحتالون وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني لقفل المستخدمين ، وبيتكوين هي العملة المشفرة المهيمنة في السوق. وهي أيضًا العملة الرقمية الأكثر استخدامًا من قبل المحتالين.

  • التصيد الاحتيالي:
أثناء الوباء ، تتزايد رسائل البريد الإلكتروني التي تدعي أنها من مصادر مشروعة مثل المؤسسات الخيرية والوكالات الحكومية. باستخدام COVID-19 كغطاء ، يشجع التصيد هؤلاء الأشخاص على النقر فوق الروابط للتبرع أو شراء معدات الوقاية الشخصية.
تنقل هذه الروابط الأشخاص إلى مواقع ضارة حيث يمكن للمتسللين كشف المعلومات الشخصية ، بما في ذلك المفاتيح الخاصة المستخدمة في عمليات تبادل العملات المشفرة.

  • برامج الفدية:
باستخدام برامج الفدية الضارة ، تقوم البرامج الضارة بتشفير نظامك وملفاتك ، ثم تطلب فدية لإعادتها أو فك تشفيرها. تتطلب بعض برامج الفدية الدفع بالعملة المشفرة.

5 طرق لحماية محفظتك الرقمية:

على الرغم من هذه المخاطر الأمنية ، لا تزال محفظة العملة المشفرة واحدة من أفضل الخيارات لحماية عملتك المشفرة ، فكيف تحمي محفظتك من الأنشطة الضارة؟ فيما يلي خمس طرق:

1- استخدم مدير كلمات مرور موثوق:

قد يكون من الصعب تذكر رمز المفتاح الخاص الخاص بك ، والذي يسمح لك بالوصول إلى محفظة مشفرة ، وهي سياسة أمان ، لذا استخدم مدير كلمات مرور موثوق لتخزين واسترداد الرمز لإبقائه هادئًا ، مما يعني أنك لست مضطرًا إلى ذلك تقلق بشأن نسيان المفتاح الخاص وقفل المحفظة.

2- قم بتنزيل VPN:

تعد تطبيقات VPN طريقة أخرى لتحسين الأمان ، لأن الشبكات الافتراضية الخاصة يمكنها تشفير اتصالك بالإنترنت ومنع المتسللين من مراقبة عمليات تبادل العملات المشفرة ، لأن العديد من متداولي العملات المشفرة يستخدمون هذه الأداة لضمان إخفاء هويتهم عبر الإنترنت.

3- استخدم محفظتين:

ضع في اعتبارك الاحتفاظ بقدر صغير من العملات المشفرة في محفظتك عبر الإنترنت لأغراض المعاملات ، واحتفظ بالعملة المشفرة المتبقية في محفظة غير متصلة بالإنترنت ، بحيث إذا حاولت البرامج الضارة اعتراض كلمة مرور محفظتك عبر الإنترنت ، فسيكون المال المتبقي قم بتخزينه بشكل آمن حيث لا يمكن للقراصنة الوصول إليه.

4- استخدم المصادقة الثنائية:

لا يمكن للمصادقة الثنائية استخدام كلمة مرور للوصول إلى المحفظة المشفرة فحسب ، بل يمكنها أيضًا تعزيز الأمان من خلال طلب رمز آخر ، لأنه يمكن إرسال الرمز إلى هاتفك في شكل نص أو بريد إلكتروني وهو صالح فقط لبضع دقائق.

5- حدّث برامج الجهاز وبرنامج مكافحة الفيروسات:

من أفضل الطرق لتقوية الأجهزة وتقليل الثغرات الأمنية تحديث البرامج وتطبيقات مكافحة الفيروسات بانتظام ، حيث يمكن لهذه التحديثات المنتظمة القضاء على الثغرات الأمنية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع