القائمة الرئيسية

الصفحات

يقول موقع YouTube أن أكثر من 1.5 مليار شخص يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة كل شهر

يقول موقع YouTube أن أكثر من 1.5 مليار شخص يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة كل شهر

يشاهد الكثير من الأشخاص مقاطع فيديو قصيرة على YouTube بعد ما يقرب من عامين من استخدام YouTube لمنح منشئي المحتوى مكافآت نقدية مربحة وتوسيع الميزات لتصبح مثل TikTok بشكل متزايد.

أعلنت الشركة اليوم أن 1.5 مليار مستخدم شهريًا قاموا بتسجيل الدخول إلى حساب يشاهدون مقاطع فيديو قصيرة على YouTube استنساخ TikTok. هذا بالمقارنة مع حوالي 2 مليار مستخدم قاموا بتسجيل الدخول والذين يزورون النظام الأساسي شهريًا اعتبارًا من أبريل ، وفقًا لـ TechCrunch.

تم إطلاق YouTube Short في عام 2020 ، وهي رد النظام الأساسي على صعود TikTok. منذ ذلك الحين ، شقت الفيديوهات القصيرة طريقها تدريجياً عبر المنصة ، بما في ذلك التوصيات ، وقد أضافت الشركة ميزات إضافية تحاكي TikTok ، مثل أخذ العينات. اعتبارًا من أبريل ، حققت الأفلام القصيرة 30 مليار مشاهدة يوميًا ، وفقًا لجوجل.

يقول موقع YouTube في بيان صحفي: "لقد أطلق هذا التوسع اتجاهًا جديدًا على المنصة:" صعود منشئ متعدد الأشكال ".

لكن إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو القصيرة ليس من قبيل المصادفة - يريد YouTube حقًا أن يفعلوا ذلك ، وقد قدم مدفوعات لمنشئي المحتوى لتيسير الصفقة وجذبهم بعيدًا عن الأنظمة الأساسية الأخرى.
 
في العام الماضي ، أطلقت الشركة صندوق شورت بقيمة 100 مليون دولار دفع للمبدعين ما يصل إلى 10000 دولار شهريًا عند إنشاء مقاطع فيديو شهيرة. تختلف مبالغ الدفع حسب المشاركة ومكان تواجد المشاهدين.

عند تحقيق الدخل من مقاطع فيديو YouTube الطويلة ، يتم تشغيل الإعلانات قبل الفيديو أو أثناءه ، ويحصل منشئو المحتوى على جزء من الأرباح. ولكن بدلاً من عرض إعلان أمام كل مقطع قصير ، كان على YouTube اكتشاف طرق أخرى لمساعدة منشئي المحتوى على استثمار مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم. نظرًا لأن الأفلام القصيرة أصبحت تمثل جزءًا أكبر من نسبة المشاهدة على YouTube ، فستحتاج الشركة إلى تعويض انخفاض إيرادات الإعلانات.

قالت روث بورات ، المديرة المالية لشركة Alphabet في نيسان (أبريل): "إننا نشهد رياحًا معاكسةً طفيفة لنمو الإيرادات حيث تنمو مشاهدة الأفلام القصيرة كنسبة مئوية من إجمالي وقت YouTube". "نحن نختبر تحقيق الدخل على الأفلام القصيرة ، وتعتبر التعليقات والنتائج المبكرة للمعلنين مشجعة".

لم يكن القصد من الصندوق أن يكون وسيلة طويلة المدى للمبدعين لاستثمار الأفلام القصيرة - في منشور مدونة من فبراير ، قال YouTube إنه يستكشف طرقًا إضافية لمنشئي المحتوى لكسب المال ، بما في ذلك المحتوى ذي العلامات التجارية والقدرة على التسوق من السراويل القصيرة فيديو. في مايو ، بدأت الشركة في طرح إعلانات على الأفلام القصيرة على مستوى العالم ، على الرغم من أنها لم تكن تشارك أرباح الإعلانات مع المبدعين في ذلك الوقت ، وفقًا لموقع TechCrunch.

بالمقارنة مع المنصات الأخرى مثل TikTok ، يُعتبر يوتيوب عادةً مكانًا حيث يمكن لمنشئي المحتوى جني المزيد من الأموال من المحتوى الخاص بهم بفضل برنامج مشاركة عائدات الإعلانات. توفر المجموعة التي تضم أكثر من 1.5 مليار من مشاهدي الأفلام القصيرة المسجلين الدخول فرصة للمعلنين لتقديم إعلانات أكثر استهدافًا الآن حيث أصبحت الأفلام القصيرة أكثر رسوخًا. قال موقع يوتيوب في مدونة في مايو إن نشر الإعلانات في جميع أنحاء العالم كان "معلمًا مثيرًا للمعلنين".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع