في الآونة الأخيرة ، كان Facebook يكافح من أجل حصته في السوق حيث توقع خسارة 10 مليارات دولار في الإيرادات بسبب شفافية تتبع التطبيقات من Apple. ومع ذلك ، تشير 9to5Mac إلى أن الشركة قد تبدأ الآن في استرداد إيراداتها الإعلانية.
Facebook يتعافى من شفافية تتبع تطبيقات Apple
بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، مع iOS 14.5 ، قدمت Apple ميزة يطلق عليها اسم شفافية تتبع التطبيقات (ATT) ، والتي سمحت لمستخدمي iPhone و iPad بإلغاء الاشتراك في تتبع نشاطهم للإعلانات المستهدفة. قبل هذا التغيير ، كان بإمكان التطبيقات تتبعك عبر مواقع الويب من أجل تقديم إعلانات ذات صلة لك ، لكن ميزة Apple منعت ذلك. وكما يمكنك أن تتخيل ، قررت الغالبية العظمى من مستخدمي iOS أنهم لا يريدون أن يتم تعقبهم.
كان Facebook من بين الشركات التي عارضت صراحةً ATT ، واتهمت Apple بإلحاق الضرر بالشركات الصغيرة بهذه الخطوة. وكما رأينا لاحقًا ، انتهى الأمر بالفيسبوك إلى المعاناة كثيرًا من ATT ، وانخفضت عائدات الإعلانات بشكل كبير.
نظرًا لأنه لا يوجد شيء بدون عواقب في هذا العالم ، فقد انخفضت قيمة سهم Facebook بعد ذلك لأن المستثمرين بدأوا بيع أسهمهم على Facebook.
ومع ذلك ، وفقًا للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة على Facebook و Instagram ، يبدو أن الأمور تتحسن. تعلن العديد من الشركات الصغيرة أن إعلاناتها تعمل بشكل أفضل من المتوقع. سبب التغيير هو ... حسنًا ، مفاجأة - غير واضحة حاليًا.
ادعت Meta سابقًا أنها تسعى جاهدة لتعديل أنظمتها الإعلانية وفقًا للسيناريو الحالي من أجل زيادة أداء الإعلان إلى الحد الأقصى. في الوقت نفسه ، يُقال إن العديد من جهات التسويق متشككة ، ولكن يبدو أن Meta تعمل جاهدة للحفاظ على استمرار الزخم.
كان Facebook من بين الشركات التي عارضت صراحةً ATT ، واتهمت Apple بإلحاق الضرر بالشركات الصغيرة بهذه الخطوة. وكما رأينا لاحقًا ، انتهى الأمر بالفيسبوك إلى المعاناة كثيرًا من ATT ، وانخفضت عائدات الإعلانات بشكل كبير.
نظرًا لأنه لا يوجد شيء بدون عواقب في هذا العالم ، فقد انخفضت قيمة سهم Facebook بعد ذلك لأن المستثمرين بدأوا بيع أسهمهم على Facebook.
ومع ذلك ، وفقًا للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة على Facebook و Instagram ، يبدو أن الأمور تتحسن. تعلن العديد من الشركات الصغيرة أن إعلاناتها تعمل بشكل أفضل من المتوقع. سبب التغيير هو ... حسنًا ، مفاجأة - غير واضحة حاليًا.
ادعت Meta سابقًا أنها تسعى جاهدة لتعديل أنظمتها الإعلانية وفقًا للسيناريو الحالي من أجل زيادة أداء الإعلان إلى الحد الأقصى. في الوقت نفسه ، يُقال إن العديد من جهات التسويق متشككة ، ولكن يبدو أن Meta تعمل جاهدة للحفاظ على استمرار الزخم.
تعليقات
إرسال تعليق