القائمة الرئيسية

الصفحات

يدعي أحدث إصدار من جداول بيانات Google Excel أنه يخفف من خوفك من الصيغة formula

يدعي أحدث إصدار من جداول بيانات Google Excel أنه يخفف من خوفك من الصيغة formula

 
كشفت Google النقاب عن ميزة جديدة لبرنامج جداول البيانات الخاصة بها والتي من شأنها أن تجعل استخدام الصيغ والوظائف للمستخدمين الأقل خبرة أكثر سهولة.

ستوفر جداول البيانات الآن اقتراحات ذكية للصيغ بناءً على البيانات والمدخلات الأولية للمستخدم ، وفقًا لما جاء في منشور مدونة حديث.

صرحت جوجل قائلة: "عند العمل مع البيانات في جداول البيانات ، ستتلقى الآن اقتراحات مضمنة ومتسلسلة ومراعية للسياق للصيغ والوظائف".

"ستعمل توصيات الصيغ على تسهيل تطوير الصيغ الجديدة بشكل صحيح وستعمل على تسريع عملية تحليل البيانات وتبسيطها."

سيتم طرح الوظيفة الجديدة على مراحل خلال الأسابيع القليلة القادمة لأعضاء حساب Google ، ولكن سيتم تنشيطها افتراضيًا بمجرد وصولها.

الخوف من الصيغ formulas

يعد برنامج جداول البيانات جزءًا ضروريًا من العديد من الوظائف المكتبية ، ولكن مشهد مربع الصيغة يجعل حتى المستخدمين الأكثر تفكيرًا رياضيًا ، بما في ذلك هذا الكاتب ، يرتجفون.

من ناحية أخرى ، تأمل Google في القضاء على (أو على الأقل تقليل) رهاب الصيغة من خلال تحمل أكبر قدر ممكن من العبء ، مما يجعل العمل مع البيانات وتحليلها أسهل وأسرع.

يجب أن يبدأ المستخدمون ببساطة في إدخال صيغة للوصول إلى الإمكانية الجديدة. ستنشئ جداول البيانات بعد ذلك توصيات للمستخدم ، والتي ستظهر في قائمة منسدلة ويتم تعديلها حسب كتابة المستخدم.

يمكن إدراج الصيغ المقترحة في جدول بيانات بالضغط على مفتاح Tab ، على غرار أداة الإكمال التلقائي في محرر مستندات Google.

من حيث المبدأ ، يجب أن تسمح الميزة الجديدة لعشاق جداول البيانات بتحسين سير عملهم مع السماح للمستخدمين الأقل تعقيدًا بالوصول إلى النطاق الكامل لإمكانية جداول البيانات.

قد تستفيد الشركات الصغيرة ، التي لا يزال الكثير منها يعتمد على جداول البيانات لعمليات المحاسبة والعمليات الأخرى المؤتمتة بالفعل من قبل الشركات الكبرى ، من توصيات الصيغة الذكية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع