القائمة الرئيسية

الصفحات

سيؤدي الطلب المتزايد على شبكات الجيل الخامس إلى انتعاش سوق الهواتف الذكية هذا العام

 
سيؤدي الطلب المتزايد على شبكات 5G إلى انتعاش سوق الهواتف الذكية هذا العام

سوق الهواتف الذكية العالمي ليس سوى نتيجة مباشرة لوباء فيروس كورونا ، وهو أحد الصناعات الرئيسية التي شهدت انخفاضًا كبيرًا وغير متوقع إلى حد كبير في عام 2020 ، ولكن من المتوقع أن يكون تهديد COVID-19 هذا العام أو حتى في عام 2021. لفترة أطول. يجب أن يمثل بداية انتعاش جميل.

ظهرت أولى بوادر الانتعاش الوشيك في الربع الثالث من العام الماضي ، عندما انخفضت الشحنات في جميع أنحاء العالم بنسبة 4٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 ، وظهرت في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 (نفس الفترة نفسها. في العام الماضي) - وفقًا لـ Counterpoint Research ، انخفض انخفاض المبيعات السنوية إلى 1٪. في المقابل ، تقدر نفس شركة استخبارات السوق أن تراجع صناعة الهواتف المحمولة في الربعين الأول والثاني كان 13٪ و 26٪ على التوالي.

نظرًا لأن الناس يستعيدون ببطء شهيتهم للهواتف المتوسطة إلى المتطورة في جميع المناطق الرئيسية ، فمن الواضح أنه لا توجد طريقة للارتقاء الآن. وفقًا لأحدث تقرير شهير صادر عن شركة Gartner ، قد تسجل المبيعات العالمية نموًا صحيًا وستنمو بنسبة 11٪ في عام 2021.


على الرغم من أن هذا قد لا يكون كافيًا لرفع السوق إلى مستويات ما قبل الجائحة ، إلا أن توقعات هذا العام تشير إلى أن 1.53 مليار هاتف محمول ستكون قريبة جدًا من 1.54 مليار هاتف ذكي تم بيعها في عام 2019. أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية ، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على المعدات التي تدعم بشكل أساسي تقنية 5G حول العالم.

قد تكون طرز 5G ذات الأسعار المعقولة التي تبدأ من 200 دولار أمريكي ناجحة بشكل خاص في عام 2021 ، خاصة في البلدان الأوروبية والآسيوية الناشئة. بشكل عام ، قد تتجاوز مبيعات الهواتف الذكية 5G 500 مليون ، وهو ما يمثل حوالي 35 ٪ من السوق بأكمله. في المقابل ، في عام 2019 ، تم تسليم أقل من 20 مليون هاتف محمول 5G إلى أصحابها ، وفي العام الماضي ، ارتفع الرقم إلى أكثر من 200 مليون.

لسوء الحظ ، لا يوضح تقرير Gartner الأخير التطور المحتمل لأكبر مورد للأجهزة المحمولة في العالم هذا العام. لذلك ، من هذا المنظور ، ليس من الواضح تمامًا من سيقود النمو العالمي بنسبة 11٪.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع