القائمة الرئيسية

الصفحات

تنقل Nokia مركز البيانات إلى Google Cloud باتفاقية مدتها خمس سنوات


قال نائب رئيس البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في الشركة ، رافي بارماساد ، في مقابلة مع بلومبرج إن نوكيا ستتخلص من مراكز البيانات والخوادم الأقل كفاءة التي تمتلكها وتستأجرها في ما يقرب من عشر دول. تم تجميع مراكز البيانات والخوادم من خلال عمليات الاستحواذ المختلفة.

وامتنعت الشركتان عن الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

قال Palmersad: "كل بضع سنوات ، عليك أن تستثمر في كل هذه المعدات ، لذلك يجب علينا كسر هذه الحلقة".

تشتهر الشركة الفنلندية بصعود وسقوط شركات تصنيع الهواتف وتركز الآن على بناء معدات الشبكة للجيل القادم من الخدمات اللاسلكية 5G. يخوض الرئيس التنفيذي الجديد بيكا لوندمارك معركة ثلاثية مع شركة Ericsson AB السويدية وشركة Huawei Technologies الصينية لسوق 5G العالمي.

قال Rob Enslin ، مدير مبيعات Google Cloud: "لقد أحرزنا تقدمًا هائلاً في مجال الاتصالات" ، وأبرمت مجموعة Vodafone Group Plc ومشغلين آخرين صفقات مؤخرًا. فازت Google مؤخرًا أيضًا باتفاقية متعددة السنوات لتخزين بيانات التصنيع لشركة Renault ، وهي أول صفقة سحابية صناعية كبرى لشركة التكنولوجيا الأمريكية في فرنسا.

في الوقت نفسه ، تجاوزت Google أعمالها في مجال البحث والإعلان لتصبح واحدة من أكبر مزودي البنية التحتية للإنترنت وأنشأت "أنابيب" الإنترنت ، التي سيطر مشغلو الاتصالات على دورها في العقود القليلة الماضية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع