القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبر فيسبوك المحكمة الأيرلندية أن التحقيق هدد عملياته في الاتحاد الأوروبي


ونقلت صحيفة صنداي بيزنس بوست عن وثائق المحكمة التي اطلعت عليها الصحيفة أن فيسبوك أبلغ المحكمة العليا في أيرلندا أنه إذا جمد المنظم آلية نقل البيانات الخاصة به ، فلن يتمكن من معرفة كيفية عمل خدماته في الاتحاد الأوروبي.

قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكي الأسبوع الماضي إن لجنة حماية البيانات الأيرلندية ، الجهة التنظيمية الرئيسية في الاتحاد الأوروبي ، اتخذت قرارًا أوليًا بأن آليتها الخاصة بنقل البيانات من الاتحاد الأوروبي إلى الولايات المتحدة كانت "غير عملية في الواقع".

طلب Facebook الأمر وعلقه مؤقتًا ، وراجع المحكمة في المحكمة العليا في أيرلندا ، التي ستنظر في القضية في نوفمبر.

في إفادة خطية قُدمت إلى المحكمة لتجميد الأمر ، قالت إيفون كونان ، مديرة حماية البيانات والمستشار العام لأيرلندا في Facebook ، إنه ليس من الواضح كيف ستستمر الشركة في تقديم الخدمات في الاتحاد الأوروبي إذا تم تنفيذ الأمر الأيرلندي. ذكرت صحيفة صنداي بيزنس بوست.

ونقلت الصحيفة عن إفادة خطية قوله: "(فيسبوك) لم يتضح بعد كيفية الاستمرار في تقديم خدمات فيسبوك وإنستغرام في الاتحاد الأوروبي في هذه الحالة".

قال متحدث باسم المحكمة العليا إن الشهادة لم تكن علنية ، ولم يرد متحدث باسم فيسبوك على الفور على طلب عبر البريد الإلكتروني للتعليق.

في 9 سبتمبر ، في مدونة تؤكد التحقيق الذي أجراه المنظم الأيرلندي ، صرح Facebook بأنه "يعتمد على الآلية المعنية - بموجب ما يسمى ببنود العقد القياسية (SCC) - لنقل البيانات إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي ، والتي ستقوم لها تأثير عميق على الشركات التي تعتمد على هذه الآلية .. شركات الكابلات.

يأتي التحقيق الأيرلندي في أعقاب حكم محكمة العدل الأوروبية الصادر في يوليو / تموز بشأن متى يمكن استخدام قاعة المؤتمرات الخاصة بشكل قانوني.

صدر الحكم ردًا على مخاوف الاتحاد الأوروبي من أن نظام المراقبة الأمريكي قد لا يحترم حقوق الخصوصية لمواطني الاتحاد الأوروبي عند إرسال بياناته الشخصية إلى الولايات المتحدة للاستخدام التجاري.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع