القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الانشغال عن الهاتف وحل مشكلة إدمان الهواتف الذكية؟

الهواتف الذكية هي أداة ممتازة لإنجاز العديد من المهام في يوم واحد ، ولكن وفقًا لدراسة ، يفحص المستخدم العادي هواتفه أكثر من 47 مرة في اليوم ، مما يجعل المستخدمين يقضون أكثر من 3 ساعات في المتوسط ​​لاستخدام هواتفهم الذكية ، ثم عند التحقق من هواتفهم الذكية. عندما تكون على الهاتف ، قم بتحويل الانتباه باستمرار وبلا هدف عن هاتفك بدلاً من زيادة الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يضر الانغماس في استخدام الهواتف الذكية بعلاقاتك الشخصية وكفاءة العمل اليومية ، مما يتطلب منك تقليل استخدام هاتفك الذكي أو التحكم فيه على مدار اليوم.

فيما يلي 4 طرق لمساعدتك على التخلص من إدمان الهواتف الذكية:

  • إيقاف تشغيل إشعارات التطبيقات:

تعد الإشعارات الواردة من التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي أحد أهم الأسباب التي تجعلك تتحقق من شاشة هاتفك باستمرار طوال اليوم. قد يتم تصنيفها على أنها حالة إدمان للهاتف ، لذا للتخلص من هذه المشكلة ، يجب ضبط أو تعطيل جميع إخطارات التطبيق في الهاتف.

  • إزالة التطبيقات الأكثر تشتيتًا:

للتوقف عن مشاهدة شاشة الهاتف الذكي بشكل مستمر ، يجب إلغاء تثبيت التطبيقات التي تشتت انتباهك ، أو تجد نفسك تتحقق منها باستمرار ، على سبيل المثال: تطبيقات Facebook أو Twitter ، وتريد فتح التطبيق والتحقق من التطبيق جذبت فكرة الإشعار الموضح في الأيقونة الكثير من الأشخاص.

حتى إذا وجدت صعوبة في الابتعاد عن تطبيقات الشبكات الاجتماعية مثل Facebook ولا تريد حذفها من هاتفك ، فيمكنك نقلها إلى الصفحة الثانية من شاشة هاتفك حتى لا ترى التطبيق على الشاشة الرئيسية رمز الإعلام ، أو يمكنك ببساطة حذف التطبيق من هاتفك واستخدام إصدار الويب.

  • اضبط وقت عند استخدام التطبيق:

توفر معظم الهواتف الذكية وظيفة التحقق من وقت الشاشة لأنها تتيح لك معرفة الوقت الذي تقضيه في استخدام الهاتف الذكي والتطبيقات الأكثر استخدامًا (إذا كنت تستخدم iPhone ، فاتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق (الإعدادات) على الهاتف. انقر فوق الخيار (وقت الشاشة) وسيظهر رسم بياني يوضح استخدام هاتفك خلال اليوم. للحصول على مزيد من البيانات ، انقر على خيار "عرض كل النشاط" أسفل الرسم البياني. هنا ، يمكنك عرض التطبيقات التي فتحتها ، والمواقع الإلكترونية التي قمت بزيارتها ، ويمكنك تعيين قيود على التطبيقات الأكثر استخدامًا.

إذا كنت تستخدم هاتف Android ، فيمكنك استخدام ميزة (Digital Health) التي توفر لك لوحة تحكم يمكنها عرض الوقت الذي تستخدم فيه كل تطبيق حسب اليوم والأسبوع.

  • احتفظ بهاتفك بعيدًا عنك:

سيساعدك إبعاد هاتفك الذكي عنك وليس في متناول يدك بشكل كبير على التخلص من اعتمادك على الهواتف الذكية. لذلك ، عندما تدخل مكان العمل ، فمن الأفضل أن تضعه في مكتبك أو منزلك في حقيبتك المدرسية أو درجك ، يمكنك وضعها بعيدًا نسبيًا حتى لا تشعر بالملل طوال الوقت.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع