![]() |
| تهدف أحدث ميزة اختبار لـ تيك توك إلى تحسين إمكانيات البحث في التطبيق |
تختبر TikTok ميزة جديدة تعمل على تحسين وظائف البحث في تطبيق الفيديو القصير الشهير. تبرز الميزة الجديدة الكلمات الأساسية في التعليقات والروابط لنتائج البحث عن المصطلح. تتيح وظيفة البحث في التيك توك للمستخدمين بالفعل اكتشاف المحتوى والاتجاهات ، ولكن الميزة الجديدة ستزيد من إمكانات البحث في التطبيق. تُظهر ميزة الاختبار أيضًا أن تيك توك مهتمة بالتنافس مع أكثر من مجرد منافسيها على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث إنها تتطلع الآن إلى اقتحام منتجات Google الأساسية أيضًا.
يبدو أن الميزة متاحة حاليًا لمجموعة صغيرة من المستخدمين الذين يشكلون جزءًا من اختبار محدود. عندما تواصلنا للتعليق على الاختبار ، قال متحدث باسم TikTok إن الشركة ليس لديها أي شيء لمشاركته في الوقت الحالي.
هناك حديث بالفعل عن عمل TikTok كمحرك بحث لـ Gen Z ، وستضع الميزة الجديدة التطبيق كتهديد أكبر لـ Google.
يأتي الاختبار عندما أقرت Google نفسها بأن TikTok تقطع من منتج البحث الخاص بها. أشار مؤخرًا النائب الأول للرئيس برابهاكار راغافان ، الذي يدير مؤسسة المعرفة والمعلومات في Google ، إلى أن المستخدمين الأصغر سنًا يتجهون غالبًا إلى تطبيقات مثل Instagram و TikTok بدلاً من بحث Google أو الخرائط لأغراض الاكتشاف. وأوضح أن المستخدمين الأصغر سنًا يتطلعون إلى اكتشاف المحتوى بطرق جديدة وغامرة.
على سبيل المثال ، قال راغافان إن ما يقرب من 40٪ من الشباب يذهبون إلى TikTok أو Instagram عندما يبحثون عن مكان لتناول الطعام ، على عكس خرائط Google أو البحث. وأشار إلى أن Google تخطط لتعزيز بحث Google لتلبية طلب المستخدمين الأصغر سنًا على المحتوى المرئي ، مما يشير إلى أن التهديد الذي تواجهه من TikTok يجبرها على إعادة التفكير في استراتيجيتها.
تمكنت TikTok من العمل بنجاح كمحرك بحث نظرًا لقدرتها على عرض مقاطع الفيديو ذات الصلة والقصيرة بسرعة بناءً على ما تبحث عنه في تلك اللحظة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن وصفة لخبز الموز ، فقد تتمكن من العثور على وصفة أفضل على TikTok ، بدلاً من بحث Google.
عندما تبحث عن الوصفة على Google ، فمن المحتمل أن يتم تقديمك مع نتائج البحث التي تعطي الأولوية لمنشورات المدونة الطويلة حيث يتعين عليك التمرير قليلاً قبل الوصول إلى الوصفة بالفعل. من ناحية أخرى ، سيقدم لك TikTok مقاطع فيديو سريعة للوصفات قصيرة وقصيرة.
كل هذا يوضح أن TikTok تتغذى بالفعل بنجاح على منتجات Google الأساسية وأنها تخطط للتحسن في القيام بذلك.
ومع ذلك ، إذا كانت TikTok تتطلع إلى وضع نفسها كمحرك بحث ، فسيتعين عليها التأكد من أن النتائج التي تظهر عليها عالية الجودة وجيدة بالفعل ، وليست شائعة فقط. على سبيل المثال ، لا يعني مجرد انتشار الوصفة أنها فيروسية أنها الأفضل.
لقد وجد الأشخاص طرقًا لتحسين صفحاتهم على Google باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث لتحقيق أقصى قدر من التعرض ، مما يؤدي إلى نتائج دون المستوى في بعض الحالات ، مما يشير إلى أن المبدعين قد ينتهي بهم الأمر بفعل الشيء نفسه على TikTok من خلال مقاطع الفيديو المصممة للانتشار الفيروسي.
يمكن أن تغير ميزة اختبار الكلمات الرئيسية الجديدة الطريقة التي يعمل بها TikTok من بعض النواحي ، حيث قد يبدأ المبدعون في تضمين كلمات رئيسية شائعة في منشوراتهم لجعل محتواهم يحتل مرتبة أعلى والوصول إلى المزيد من المشاهدين. كل هذا يطرح السؤال عما إذا كان البحث المرئي بترتيب خوارزمي على TikTok سيقدم بالفعل نتائج أفضل من Google.
هناك أيضًا مشكلة الثقة والدقة ، حيث قد يستخدم بعض المستخدمين الشباب TikTok للبحث عن المعلومات الطبية. قد يحرص المستخدمون الشباب على الوثوق بالمعلومات الطبية على TikTok لمجرد أنها ذات صلة بهم ولديها الكثير من المشاهدات ، تمامًا كما يثق بعض الأشخاص في نتائج البحث التي تم تحسينها للعرض على الصفحة الأولى من بحث Google ، مما يثير تساؤلات حول الثقة.
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أسلوب TikTok في محرك البحث قد يختلف عن نموذج البحث في Google. على سبيل المثال ، تقوم Google بفهرسة الويب وإرسال المستخدمين إلى مواقع ويب أخرى ، بينما تحاول TikTok نموذج بحث داخلي يبقي المستخدمين على تطبيقه مع استمرار تلبية احتياجات البحث الخاصة بهم.
لقد أثبت TikTok بالفعل أنه يمثل تهديدًا مهيمنًا في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي ويتطلع إلى الاستعداد لتولي بحث Google بعد ذلك من خلال تحسين وظائف البحث الخاصة به بشكل أكبر.
يبدو أن الميزة متاحة حاليًا لمجموعة صغيرة من المستخدمين الذين يشكلون جزءًا من اختبار محدود. عندما تواصلنا للتعليق على الاختبار ، قال متحدث باسم TikTok إن الشركة ليس لديها أي شيء لمشاركته في الوقت الحالي.
هناك حديث بالفعل عن عمل TikTok كمحرك بحث لـ Gen Z ، وستضع الميزة الجديدة التطبيق كتهديد أكبر لـ Google.
يأتي الاختبار عندما أقرت Google نفسها بأن TikTok تقطع من منتج البحث الخاص بها. أشار مؤخرًا النائب الأول للرئيس برابهاكار راغافان ، الذي يدير مؤسسة المعرفة والمعلومات في Google ، إلى أن المستخدمين الأصغر سنًا يتجهون غالبًا إلى تطبيقات مثل Instagram و TikTok بدلاً من بحث Google أو الخرائط لأغراض الاكتشاف. وأوضح أن المستخدمين الأصغر سنًا يتطلعون إلى اكتشاف المحتوى بطرق جديدة وغامرة.
على سبيل المثال ، قال راغافان إن ما يقرب من 40٪ من الشباب يذهبون إلى TikTok أو Instagram عندما يبحثون عن مكان لتناول الطعام ، على عكس خرائط Google أو البحث. وأشار إلى أن Google تخطط لتعزيز بحث Google لتلبية طلب المستخدمين الأصغر سنًا على المحتوى المرئي ، مما يشير إلى أن التهديد الذي تواجهه من TikTok يجبرها على إعادة التفكير في استراتيجيتها.
تمكنت TikTok من العمل بنجاح كمحرك بحث نظرًا لقدرتها على عرض مقاطع الفيديو ذات الصلة والقصيرة بسرعة بناءً على ما تبحث عنه في تلك اللحظة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن وصفة لخبز الموز ، فقد تتمكن من العثور على وصفة أفضل على TikTok ، بدلاً من بحث Google.
عندما تبحث عن الوصفة على Google ، فمن المحتمل أن يتم تقديمك مع نتائج البحث التي تعطي الأولوية لمنشورات المدونة الطويلة حيث يتعين عليك التمرير قليلاً قبل الوصول إلى الوصفة بالفعل. من ناحية أخرى ، سيقدم لك TikTok مقاطع فيديو سريعة للوصفات قصيرة وقصيرة.
كل هذا يوضح أن TikTok تتغذى بالفعل بنجاح على منتجات Google الأساسية وأنها تخطط للتحسن في القيام بذلك.
ومع ذلك ، إذا كانت TikTok تتطلع إلى وضع نفسها كمحرك بحث ، فسيتعين عليها التأكد من أن النتائج التي تظهر عليها عالية الجودة وجيدة بالفعل ، وليست شائعة فقط. على سبيل المثال ، لا يعني مجرد انتشار الوصفة أنها فيروسية أنها الأفضل.
لقد وجد الأشخاص طرقًا لتحسين صفحاتهم على Google باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث لتحقيق أقصى قدر من التعرض ، مما يؤدي إلى نتائج دون المستوى في بعض الحالات ، مما يشير إلى أن المبدعين قد ينتهي بهم الأمر بفعل الشيء نفسه على TikTok من خلال مقاطع الفيديو المصممة للانتشار الفيروسي.
يمكن أن تغير ميزة اختبار الكلمات الرئيسية الجديدة الطريقة التي يعمل بها TikTok من بعض النواحي ، حيث قد يبدأ المبدعون في تضمين كلمات رئيسية شائعة في منشوراتهم لجعل محتواهم يحتل مرتبة أعلى والوصول إلى المزيد من المشاهدين. كل هذا يطرح السؤال عما إذا كان البحث المرئي بترتيب خوارزمي على TikTok سيقدم بالفعل نتائج أفضل من Google.
هناك أيضًا مشكلة الثقة والدقة ، حيث قد يستخدم بعض المستخدمين الشباب TikTok للبحث عن المعلومات الطبية. قد يحرص المستخدمون الشباب على الوثوق بالمعلومات الطبية على TikTok لمجرد أنها ذات صلة بهم ولديها الكثير من المشاهدات ، تمامًا كما يثق بعض الأشخاص في نتائج البحث التي تم تحسينها للعرض على الصفحة الأولى من بحث Google ، مما يثير تساؤلات حول الثقة.
ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أسلوب TikTok في محرك البحث قد يختلف عن نموذج البحث في Google. على سبيل المثال ، تقوم Google بفهرسة الويب وإرسال المستخدمين إلى مواقع ويب أخرى ، بينما تحاول TikTok نموذج بحث داخلي يبقي المستخدمين على تطبيقه مع استمرار تلبية احتياجات البحث الخاصة بهم.
لقد أثبت TikTok بالفعل أنه يمثل تهديدًا مهيمنًا في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي ويتطلع إلى الاستعداد لتولي بحث Google بعد ذلك من خلال تحسين وظائف البحث الخاصة به بشكل أكبر.

تعليقات
إرسال تعليق