القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو Virtual Private Network المعروف ب VPN وكيف يعمل؟

ماهو Virtual Private Network المعروف ب VPN وكيف يعمل؟

قد تكون الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) خدمة تتيح لك الاتصال بالويب من خلال اتصال مشفر لضمان الخصوصية على الويب وحماية بياناتك الحساسة. وإخفاء عناوين IP وحماية خصوصيتك.ويسمح لك VPN بتحديد اتصالات آمنة بشبكات أخرى على الويب. وتستطيع الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN)  الوصول إلى مواقع الويب المقيدة بمنطقتك. في الوقت الحاضر ، تحظى الشبكات الافتراضية الخاصة المسماة "VPN" بشعبية كبيرة.


ماهو Virtual Private Network المعروف ب VPN؟

بعبارات بسيطة ، تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة بتوصيل جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي بكمبيوتر آخر (يسمى خادم) في مكان آخر على الشبكة ويسمح لك بتصفح الشبكة باستخدام اتصال الإنترنت لهذا الكمبيوتر. لذلك إذا كان هذا الخادم موجودًا في بلد آخر ، سيبدو أنك من هذا البلد.


يمكن أن يكون VPN مفيدًا للغاية ، لأنه يمكنك تجاوز القيود الجغرافية المذكورة أعلاه على موقع الويب ، بالإضافة إلى منع هجمات القراصنة والاختراقات عند استخدام شبكات Wi-Fi غير موثوق بها ، وجعل الشبكة بإخفاء الموقع الحقيقي لمجهول.ويمكنك أيضا مشاهدة بث الوسائط مثل Netflix، ان لم تكن متوفرة في منطقتك (بلدك).

كيف يعمل الـ VPN ؟

عندما يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو أي جهاز آخر) متصلاً بشبكة VPN ، يتصرف الكمبيوتر كما لو كان على الشبكة المحلية بسبب اتصال VPN. يتم نقل جميع حركة مرور الشبكة عبر اتصال VPN آمن.نظرًا لأن الكمبيوتر يتصرف كما هو الحال على الشبكة ، يمكنه الوصول بأمان إلى موارد الشبكة المحلية.يمكنك حتى استخدام الشبكة في أي وقت كما لو كنت تستخدم موقع VPN

علي سبيل المثال؛ إذا كنت تتصفح موقع ويب باستخدام اتصال VPN مشفر ، فسيقوم VPN بإعادة توجيه الطلب إليك من خلال الخادم ، ثم إعادة توجيه الاستجابة مرة أخرى من خلال اتصال آمن ومشفّر ، لذلك إذا كنت تستخدم VPN الرئيسي في كندا من أجل الوصول إلى موقع محظور من منطقتك او موقع أخر ، فسوف يرى الموقع ان اتصالك قادم من كندا.


خوادم VPN

  • Express VPNسواء كنت ترغب في الاتصال بالخوادم في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أستراليا أو البرازيل ، يمكنك الاستمتاع بنقل عالي السرعة على جميع الخوادم العالمية. افتح مواقع البث بسهولة. شاهد Netflix و BBC iPlayer و Disney Plus وغيرها من خدمات البث بجودة HD دون تنزيل.وتطبيقات أصلية لنظام التشغيل ماك و ويندوز و اندرويد و ايفون وما إلى ذلك. يوفر تطبيقات سهلة الاستخدام يمكنك استخدامها لتوصيل 5 أجهزة في نفس الوقت.
  • Strong VPN: يتيح لك مزود الخدمة الاتصال بجهازين في وقت واحد ويوفر لك شبكة عالية الجودة ، حتى تتمكن من الاتصال بالإنترنت دون انقطاع.ستتمكن من تشغيل الأفلام وتنزيل الملفات وتصفح الإنترنت دون الكشف عن عنوان IP الحقيقي الخاص بك ، لذلك لا يمكن لأي شخص رؤية معلوماتك أو حتى موقعك.

وايضا يوجد العديد من الخوادم (VPN) منها, IPvanish , PrivateVPN , UltraVPN , وغيرهم العديد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع