القائمة الرئيسية

الصفحات

بيانات هاتفك المحمول مهمة بالنسبة لك ، لذا فهذه هي الطريقة لحمايتها

هل تعلم أنه من حيث الرسائل الاقتحامية ، فإن الهند هي خامس أكبر دولة في العالم بعد البرازيل وبيرو وإندونيسيا والمكسيك؟ هل تعلم أن 15٪ من جميع رسائل البريد الإلكتروني العشوائية مصنفة على أنها رسائل بريد إلكتروني احتيالية؟ هل تعلم أن واحدة من كل ثلاث نساء في الهند تلقت معلومات غير ملائمة في عام 2019؟ هل تعلم أن 100000 مكالمة يتم تمييزها كرسائل غير مرغوب فيها كل يوم؟
تعد الهواتف الذكية من أهم الأجهزة التي تساعد العالم على البقاء على اتصال. إنهم يساعدون الناس على التواصل مع بعضهم البعض ومع العالم من حولهم. لقد ساعدوهم على الانتقال إلى أماكن مجهولة.

يمكن أن يساعد الناس أيضًا على التأقلم. باختصار ، هم يبقون العالم يتحرك. ليس هناك شك في أنهم أمناء على معلومات المستخدم الهامة. هذه أيضًا هي أهم نقطة في تسرب المعلومات حول البيانات الشخصية للمستخدمين.

ومع ذلك ، فإن المشكلة ليست في الأجهزة ، أي الهواتف الذكية ، ولكن في الوظائف والخدمات التي تقدمها.

المخاطر والتحديات


بقدر ما يتعلق الأمر بأمن البيانات الشخصية ، يواجه مستخدمو الهواتف الذكية المزيد من المخاطر. Aditya Vuchi هو الرئيس التنفيذي ومؤسس العديد من الشركات بما في ذلك MediaMint و Zippr و Doosra. وقال:
تعد مكالمات البريد العشوائي وتتبع الموقع الجغرافي والعلاقة المتبادلة بين هويات المستخدم الرقمية والمادية والوصول إلى الكاميرا والميكروفون وتطفل دفتر العناوين من أكبر التحديات التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية اليوم.

كما يعتقد أن "الانتهاكات المنظمة للخصوصية من قبل الشركات هي الخطر الأكبر". إن الخطر الأمني ​​الأكبر الذي نواجهه ليس "الأخ الأكبر" ، ولكن "الشركة الكبيرة". نعم ، يواجه نهج الحكومة في ربط بياناتنا الشخصية بأنشطتنا اليومية تحديات متعددة.

ومع ذلك ، يعد هذا أمرًا تافهًا مقارنةً بالانتهاك المنظم والمنهجي للخصوصية من قبل العلامات التجارية والشركات والمسوقين والمؤسسات المالية والمسوقين.

قام Anil Rachamalla ، مؤسس منظمة End Now Foundation غير الحكومية ، بتحسين ذلك من خلال إدراج البرامج الضارة وأحصنة طروادة والهندسة الاجتماعية والتصيد الاحتيالي والتهديدات الأخرى المستندة إلى الويب والتهديدات القائمة على التطبيقات باعتبارها أكبر المخاطر التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية. قائمة.

عند الحديث عن نقاط البيانات التي تؤدي إلى تسرب البيانات ، يعتقد كل من Rachamalla و Vuchi أن رقم الهاتف المحمول للمستخدم هو أحد المؤشرات الرئيسية التي تستخدمها الشركات والجهات الفاعلة الخبيثة لقفل المستخدمين. تتضمن نقاط البيانات الأخرى معلومات بطاقة الائتمان وعنوان البريد الإلكتروني وبيانات الموقع والعنوان.

اجراءات وقائية


يجب أن تبدو الصورة قاتمة. ومع ذلك ، يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية استخدام طرق بسيطة للتخفيف من بعض التحديات التي ذكرناها سابقًا وحماية بياناتهم الشخصية.

يمكن للمستخدمين اتخاذ بعض الاحتياطات في الحياة اليومية ، مثل نشر المصادقة ذات العاملين ، واستخدام كلمات مرور معقدة لمواقع مختلفة ، وعدم النقر فوق الروابط من مصادر غير معروفة ، وتوفير أذونات الوصول المطلوبة فقط للتطبيق ، وإيقاف تشغيل تتبع الموقع ، وفقط قم بتوفير رقم هاتف عند الضرورة.

يوصي راشامالا وفوتشي أيضًا باستخدام أرقام هواتف منفصلة للأفراد والمكاتب ، وهي إحدى الوسائل الرئيسية لتجنب تسرب البيانات.

بالإضافة إلى ذلك ، يوصي الخبراء باستخدام UPI وبوابات الدفع مع مصادقة ثنائية أو OTP لإجراء المدفوعات عبر الإنترنت.

يوصى دائمًا باستخدام بطاقة ائتمان أو خدمة جهة خارجية (مثل المحفظة الإلكترونية) ... من الأفضل عدم حفظ بيانات اعتماد البنك في التطبيق. عادةً ما تحمل تطبيقات الهواتف الذكية برامج ضارة.

إذا لم تكن متأكدًا من أحد التطبيقات ، فيرجى عدم تنزيله الآن. قبل الدفع عبر الإنترنت ، تأكد من أن عملك في وضع جيد وجدير بالثقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع