القائمة الرئيسية

الصفحات

قامت Mozilla بتسريح 250 موظفا وتخطط تركيزها الجديد على كسب المال

 


قامت Mozilla بتسريح 250 وظيفة ، وهو ما يمثل ربع إجمالي قوتها العاملة ، وتخطط لإعادة تركيز بعض الفرق على مشاريع تهدف إلى كسب المال. أكد متحدث باسم الشركة أنه سيكون هناك حوالي 750 موظفًا في المستقبل.

كتب الرئيس التنفيذي لشركة Mozilla Mitchell Baker في مدونة هذا الصباح أن وباء الفيروس التاجي "أثر بشدة على دخلنا". ونتيجة لذلك ، لم تكن خطتنا السابقة بشأن فيروس كورونا مجدية. "

بسبب تسريح العمال ، سيتم إغلاق أعمال Mozilla في تايبيه . ولم تحدد الشركة الاختلافات التي ستتأثر لولا ذلك. قامت Mozilla سابقًا بتسريح 70 موظفًا في يناير وألقت باللوم عليها في بطء إطلاق أحدث منتج للإيرادات يتوافق مع TechCrunch.

كجزء من عمليات التسريح ، رتب بيكر سلسلة من المهام الرئيسية الأخيرة لموزيلا لتزويد الشركة بنهج أقوى. إنه يركز على بناء المجتمعات ، وتطوير منتجات جديدة تستخدم "لتقليل الضرر" و "الأشياء التي يحبها الناس ويريدونها" ، والأهم من ذلك خلق مصادر جديدة للدخل.

تأتي معظم إيرادات Mozilla من الشركات التي تدفع مقابل برنامج Firefox الافتراضي. يتضمن ذلك صفقات مع Baidu في الصين ، و Yandex في روسيا ، وأبرزها Google في الولايات المتحدة ومعظم أنحاء العالم. تجني الشركة أيضًا الأموال من خلال الإتاوات والاشتراكات والإعلانات ، لكن معاملات البحث هذه لا تزال تمثل "الغالبية العظمى" من إيراداتها.

قال بيكر إن Mozilla ستركز في البداية على منتجات مثل Pocket وخدمة VPN ومركز دردشة VR وأدوات "الأمان والخصوصية" الجديدة. في العام الماضي ، بدأت الشركة في تقديم خدمات مدفوعة للمستهلكين ، وتقديم اشتراكات الأخبار والوصول إلى VPN مباشرة من داخل Firefox.

يولي Firefox أيضًا مزيدًا من الاهتمام "لتحقيق نمو المستخدم من خلال تجربة مستخدم ممتازة". وهذا يعني استثمارًا أقل في مجالات أخرى ، مثل أدوات مطوري المباني.

مرت Mozilla بعقد صعب بسبب انخفاض حصة Firefox في السوق وفشلت المحاولات في المشروعات الكبيرة (مثل هواتف Firefox التي تعمل بنظام Firefox OS). يبدو أن بيكر يدرك أن Mozilla بحاجة إلى مقابلة أي شخص وإنشاء منتجات يرغب الأشخاص في استخدامها على الأنظمة الأساسية التي يستخدمها الأشخاص بالفعل.أصبحت الرئيس التنفيذي في أبريل وتم تعيينها كرئيس تنفيذي مؤقت في ديسمبر 2019 ؛ كان بيكر رئيسًا لمؤسسة Mozilla منذ عام 2003.

كتب بيكر في مدونته: "آمل بشدة أن تكون موزيلا جاهزة للنجاح في المستقبل في بناء إنترنت أفضل ، والشكر له". "ولكن للمضي قدمًا ، يجب أن ننظم وأن نكون مستعدين آمنوا بعالم خاص ".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع