القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك يحذف الحسابات المزيفة التي تنشر الدعاية والمعلومات المضللة


ذكر موقع فيسبوك أنه اكتشف وحذف شبكة صغيرة من الحسابات المزيفة بهدف نشر دعاية صينية ومعلومات كاذبة في جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة.

وقالت جرافيكا إن هذه الحسابات المقنعة في هيئة مشغلين محليين تحاول توسيع المعلومات المؤيدة للصين حول سيطرتها على بحر الصين الجنوبي والمناطق المحيطة بها ، مع تعزيز القادة السياسيين الذين يُنظر إليهم على أنهم متعاطفون مع نفوذ الصين في المنطقة, تقرير نشاط الصين.

قال فيسبوك إن هذه الحسابات المزيفة نشرت أيضًا رسائل تدعم وتعارض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن والمرشح الديمقراطي السابق للرئاسة بيت بوتيجيج.

على الرغم من أن الباحثين لم يتمكنوا من إرجاع هذه العملية إلى الحكومة الصينية أو الحزب الشيوعي الصيني ، إلا أن الحملة الدعائية كانت الحملة الثانية التي قمعها فيسبوك خلال شهر بسبب محتوى كاذب يتعلق بانتخابات نوفمبر.

قبل بضعة أسابيع ، حذف Facebook شبكة صغيرة من الحسابات المرتبطة بوكالة أبحاث الإنترنت الروسية ، وهي مزرعة ترول مرتبطة بالكرملين ، والتي استخدمت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لتعميق انقسام الولايات المتحدة و ساعد ترامب في حملة 2016 الرئاسية.

قال بن نيمو ، المسؤول عن مسح جرافيكا ، إن الانتخابات التي تتم في الصين يبدو أنها تستخدم على الأرجح الانتخابات الأمريكية لبناء جمهورها الخاص ، بدلاً من محاولة التأثير على الناخبين لتحقيق التوازن.

وقال نيمو إن الحملة في الولايات المتحدة تعتبر ضعيفة من حيث التعقيد والنطاق ، ولم تظهر أن أي مرشح رئاسي سيُمنح معاملة تفضيلية.

قال نيمو: "على نطاق واسع للإنترنت في الولايات المتحدة ، الأمر ليس بالأمر الكبير. إنه صغير حقًا. على الرغم من أنه تم اكتشافهم مبكرًا جدًا ، إلا أنه بشكل عام ، لا يبدو الأمر معقدًا."

بدأت العملية تستهدف تايوان في نهاية عام 2016 ، وهاجمت تساي إنغ ون بعض مواقعها الرئيسية. في أوائل عام 2018 ، نشر المستخدمون الوهميون محتوى في الفلبين حول دعم الرئيس رودريغو دوتيرتي والدعوة إلى التأثير الإقليمي للصين.

وقالت جرافيكا في التقرير إنها في نفس الوقت أنشأت أيضًا مجموعة من الصفحات التي تركز على بحر الصين الجنوبي على نطاق أوسع وتدعم سياسات الصين المثيرة للجدل في بحر الصين الجنوبي.

وفقًا لـ Graphicka ، لم تبدأ عملية التضليل في تحويل الانتباه إلى الولايات المتحدة حتى نهاية عام 2019 وأوائل عام 2020 ، ولكن حتى تلك الحسابات والمنظمات غالبًا ما أعادت الحوار مع الأمن البحري الصيني إلى أعين الناس.

وفقًا لتقرير صادر عن Graphic ، "في هذه العملية ، هناك العديد من الحسابات شبه غير نشطة حاليًا".

قال فيسبوك إنه تم حذف إجمالي 155 حسابًا على Facebook و 11 صفحة و 9 مجموعات و 6 حسابات Instagram. صرح مينلو بارك ، كاليفورنيا ، أن الحدث جذب أكثر من 130 ألف متابع ، ولكن كان هناك أقل من 3000 متابع في الولايات المتحدة ، وأنه انتهك سياسة فيسبوك في معارضة الأنشطة المنسقة بهويات مزيفة. تم حذف هذه الحسابات أيضا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع